• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أتلتيكو مدريد يمنح مدربه سيميوني أعلى راتب بين مدربي الاندية في العالم

هاى كورة – تصدر المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لنادي اتلتيكو مدريد ترتيب المدربين اصحاب الرواتب السنوية الاعلى في العالم حسب تقرير لصحيفة ليكيب نشرته مختلف وسائل الاعلام.

و يتقاضى سيميوني سنويا ما يقارب 30 مليون جنيه استرليني  و هو راتب تراكمي بلغه بعدما بقي على راس الجهاز الفني للفريق نحو 12 سنة حيث تولى تدريبه اواخر العام 2011 و استفاد من تحسين راتبه مع كل تمديد لعقده مع النادي بعد الانجازات التي حققها معه خاصة تتويجه بلقب الدوري الاسباني مرتين .

و يأتي في المركز الثاني الاسباني بيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الذي استفاد هو الاخر من تمديد عقده مع الفريق لتحسين راتبه حتى وصل الى ما يقارب 20 مليون جنيه استرليني حيث بدأت تجربته معه موسم 2016-2017 و  حقق معه نتائج مرضية محليا و قاريا .

و في المركز الثالث يأتي الالماني يورجن كلوب مدرب نادي ليفربول منذ اواخر العام 2015 براتب سنوي يقترب من 16 مليون جنيه استرليني نظير الالقاب المحلية و القارية التي حققها مع الليفر حيث قاده لإحراز لقبي الدوري الانجليزي الممتاز و دوري ابطال اوروبا و استعاد تحت اشرافه مكانته و بريقه .

و يمنح تشيلسي لمدربه غراهام بوتر  رابع اعلى راتب في العالم و قدره 12 مليون جنيه استرليني رغم انه تعاقد معه بعد انطلاق الموسم الحالي بعدة جولات خلفا للألماني توماس توخيل و تجربته حتى الان مع البلوز ليست على ما يرام خاصة نتائجه في الدوري المحلي و من حسن حظه نجح في قيادته لبلوغ الدور الربع النهائي لدوري ابطال اوروبا .

و يحتل الايطالي ماسيميليانو اليغري مدرب نادي جوفنتوس المركز الخامس براتب بلغ  11 مليون و 300 الف باوند استرليني رغم ان الفريق فشل في دوري ابطال اوروبا و عجز عن مجاراة نابولي في الدوري الايطالي  و مع ذلك يتصدر ترتيب الرواتب في الكالتشيو .

و يأتي سادسا توماس توخيل المدرب الجديد لنادي بايرن ميونخ حيث سيحصل على راتب سنوي قيمته  10 ملايين و 500 الف جنيه استرليني .

و يأتي بعده الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد الذي يتقاضى راتبا سنويا ب بتسعة ملايين و 600 الف جنيه استرليني رغم انه حقق ثنائية الدوري الاسباني و دوري ابطال اوروبا الموسم المنصرم  حيث يحتاج للبقاء في منصبه سنوات طويلة حتى يتم تحسين راتبه و هو امر مستبعد.

و يمنح انتر ميلان مدربه سيمون انزاغي راتبا بثمانية ملايين و 800 الف جنيه في موسمه الثاني على راس الفريق متفوقا ب700 الف جنيه عن مدرب روما البرتغالي خوسيه مورينيو .

و يتقاضى تشابي الونزو مدرب نادي باير ليفركوزن الالماني راتبا بأربعة ملايين و 400 الف جنيه و يليه في المركز التابع الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب نادي فولسبورغ براتب قدره ثلاثة ملايين و نصف المليون جنيه استرليني .

و يمكن تصنيف المدرب الاسباني تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة كأفقر المدربين الاغنياء اذ ان راتبه يبلغ ثلاثة ملايين و 400 الف جنيه استرليني و يعزى ذلك الى سلم الرواتب المعمول به في الدوري الاسباني حيث يحتاج المدرب الى تحقيق نتائج جيدة و تمديد عقده حتى يصل الى راتب كبير .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024