• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الفرصة الثانية تعيد بغداد بونجاح الى الأضواء مع المنتخب الجزائري

خرج المهاجم الجزائري بغداد بونجاح لاعب نادي السد القطري من الباب الضيق لمنتخب المحاربين و عاد من اوسع الابواب بعدما رشحه اغلب المتابعين لإعلان اعتزاله اللعب دوليا .

و استبعد بونجاح من قبل الناخب الجزائري جمال بلماضي في اعقاب الانتكاسة التي تعرض لها الخضر في نهائيات كاس امم افريقيا 2021 التي جرت وقائعها بالكمرون مطلع العام المنصرم بسبب مردوده المخيب في تلك البطولة فغاب عن مواجهتي الكمرون في الدور الفاصل لتصفيات مونديال قطر 2022 كما غاب عن المباريات الرسمية و الودية التي لعبها الخضر بعد تلك المواجهة .

و لم تكن عودة بونجاح للمنتخب الجزائري مبرمجة و لا حتى متوقعة بل جاءت بعد الاصابة التي تعرض لها المهاجم اسلام سليماني قبيل مبارتي منتخب النيجر في تصفيات كاس امم افريقيا 2023.

و تمت المناداة على بونجاح من قبل بلماضي دون اشراكه في التشكيل الاساسي للمواجهة الاولى ضد النيجر  بالجزائر حيث ابقاه على دكة الاحتياط .

و شهدت المواجهة معطيات استفاد منها بونجاح كثيرا ليعود الى التشكيلة الاساسية حيث تقدم منتخب النيجر بهدف  مما فرض على المدرب بلماضي اجراء تغييرات مها ادخال بونجاح الذي  ساهم في ادارك التعادل براسية اكملها مدافع النيجر لتسكن شباك مرماه.

 و بفضل اداءه المتميز في المباراة الاولى ضد النيجر قرر بلماضي الزج ببونجاح في التشكيل الاساسي للمنتخب الاجزائري في المواجهة الثانية ضد النيجر بتونس و سجل هدف الفوز الوحيد في المباراة .

و يبدو ان بونجاح استفاد كثيرا من فترة غيابه عن المنتخب لتعلم الدرس جيدا كونه مهاجم راس حربة مطالب بتركيز ذهني عال في المباريات لاستغلال انصاف الفرص لتسجيل الاهداف بينما صيامه عن التسجيل سيجبر بلماضي على تهميشه .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024