• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

المسمار الأخير في نعش برشلونة …!

هاي كورة _ في هذا اليوم لن نبتعد كثيرًا عن برشلونة كرويًا، لأننا سنتحدث عن برشلونة ماليًا وهو الأهم، فالنادي يمر بأسوأ مرحلة في تاريخه من حيث الموارد المالية والمؤشرات المبدئية ليست على ما يرام.

إدارة النادي الكتالوني طرحت فكرة البقاء في ملعب الكامب نو خلال الموسم المقبل، وهو ما جعل الكثير من الجماهير تسأل مندهشة، لماذا إذًا تم هدم جزء من الملعب وتحديدًا في المدرج العلوي خلف أحد المرميين؟

الأمر المؤكد أن عملية الهدم هذه تمت لنقل الصورة الإيجابية إلى أعضاء النادي والرأي العام عمومًا، وهي أن كل الأمور تسير في الطريق الصحيح والمشروع لن يكون هناك فيه أي تأخير.

السبب الرئيسي وراء تأجيل فكرة الانتقال إلى ملعب المونجويك لمدة موسم كامل هي تمويل المشروع.

نعم إدارة البارسا قادرة على حل هذه المشكلة والحصول على التمويل، ولكن العائق هو سعر الفائدة المرتفع مع خطة التمويل التي تقترحها البنوك، مما سيضع الرئيس خوان لابورتا وقتها أمام مسؤولية تاريخية.

إدارة برشلونة مترددة وقلقة، لأن معظم الأرباح التي ستعود من وراء المشروع ستذهب من أجل تغطية تكلفة التمويل إضافة إلى سعر الفائدة، أي أن مبلغ 1.5 مليار يورو سيتم تخصيصه من أجل تجديد الملعب ومحيطه، وهو ما يعني أن المشروع لو تم تنفيذه بسعر فائدة يتجاوز ال6%، فقد يكون وقتها المسمار الأخير في نعش النادي.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024