• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لهذه الاسباب ريال مدريد لن يتعاقد مجددا مع المدرب البرتغالي خوسيه مورينيو

هاى كورة – تداولت التقارير الاعلامية للصحافة الاوروبية اسم المدرب البرتغالي خوسيه مورينيو المدير الفني لنادي روما كأحد الاسماء المرشحة لتدريب ريال مدريد خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي الذي تضاءلت فرصه في الاستمرار مع الفريق بعد هزائم متتالية من برشلونة و ضياع لقب الدوري الاسباني فضلا عن احتمال خوضه تجربة جديدة على راس المنتخب البرازيلي.

و سبق لمورينيو ان درب ريال مدريد لمدة ثلاثة اعوام في الفترة بين العامين 2010 و 2013 غير ان عودته مجددا تبدو مستبعدة بل شبه مستحيلة لان ادارة النادي الملكي لديها اسباب موضوعية كافية التي تجعلها تصرف النظر عنه.

فشل تجربته الاولى

السبب الاول الذي يقنع ريال مدريد بعدم التعاقد مجددا مع السبيشل وان هو ان تجربته الاولى مع الفريق صنفت كتجربة فاشلة من خلال تقييم حصيلة الالقاب التي نالها و مقارنتها مع الاحلام التي راودت عشاق النادي و ايضا مع التعاقدات الكبيرة التي قامت بها الادارة استجابة لطلباته من اجل حصد الالقاب. و في الاخير اكتفى بإحراز لقبين كبيرين فقط هما لقب الدوري الاسباني عام 2012 و لقب كاس الملك عام 2011 بينما على الصعيد القاري عجز عن الفوز بالنجمة الاوروبية العاشرة كما فشل في التفوق على الغريم برشلونة الذي كان وراء انتكاسته قاريا عام 2011.

تعدد الخيارات

السبب الثاني الذي يجعل ريال مدريد لا يفكر في اعادة مورينيو الى السانتياغو بيرنابيو هو وجود خيارات كثيرة لمدربين اكفاء يمكنهم خلافة انشيلوتي بنجاح ، فهناك الالماني توماس توخيل و هناك الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو اضافة طبعا الى الفرنسي زين الدين زيدان  و تشابي الونز و راؤول جونزاليس. فاذا كان ريال مدريد سيستعين بأرشيفه فالأفضل و الانسب التعاقد مع زيدان الذي حقق انجازات كبيرة لم يحققها مورينيو.

نهاية صلاحيات مورينيو

السبب الثالث و هو عامل هام لن يتجاهله ريال مدريد و يتعلق بالتجارب التي خاضها المدرب البرتغالي بعد رحيله عن ريال مدريد صيف العام 2013 فغالبيتها الت الى الفشل و الاخفاق رغم انفاق الاندية التي دربها ببذخ على التعاقدات التي طلبها  ، و النجاح الوحيد الذي حققه كان مع تشيلسي عندما قاده عام 2015 للتتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز قبل ان ينهار الفريق تحت اشراف في الموسم الموالي ليخرج من الباب الضيق كما ان تجربته مع مانشستر يونايتد صنفت مخيبة طالما طالما انه عجز عن قيادته لإحراز تاج الممتاز  حتى و ان توج بلقب الدوري الاوروبي شانها شان تجربته مع توتنهام هوتسبير و ايضا تجربته مع روما رغم تتويجه بلقب دوري المؤتمر الاوروبي  فالفريق غير مؤهل تحت اشرافه على التنافس على تاج الكالتشيو.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024