• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ثلاثة اهداف تكفي هالاند لإزاحة ثلاثة اسماء من تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز

يحتاج المهاجم النرويجي ارلينغ هالاند هداف نادي مانشستر سيتي لتسجيل ثلاثة اهداف فقط في ما تبقى من الموسم الحالي ليدخل تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز و ليزيح ثلاثة اسماء من تاريخه .

و في حال نجح هالاند في تسجيل ثلاثة اهداف او اكثر سيصبح  اللاعب الاكثر تسجيلا للأهداف في موسم واحد من الدوري الانجليزي الممتاز باحتساب اهدافه في كافة المسابقات الرسمية المحلية و القارية.

و سجل هالاند حتى الان 42 هدفا منذ بداية الموسم بعدما وقع 28 هدفا في مسابقة الممتاز و 10 اهداف في رابطة ابطال اوروبا و ثلاثة اهداف في مسابقة كاس الاتحاد  و هدفا واحدا في كاس الرابطة الانجليزية .

و يتساوى هالاند حاليا مع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 42 هدفا في الموسم 2007-2008 بألوان مانشستر يونايتد  بينما يتخلف بفارق هدفين فقط عن كل من المصري محمد صلاح الذي سجل 44 هدفا مع ليفربول في الموسم 2017-2018 و الهولندي رود فان نيستلروي الذي سجل هو الاخر 44 هدفا مع مانشستر يونايتد في الموسم 2002-2003.

و الملفت ان ارقام المهاجمين الثلاثة التهديفية كان لها تأثير ايجابي على نتائج فرقهم ، فنيستلروي ساهم في استعادة اليونايتد لقب الدوري الانجليزي عام 2003 من ارسنال و رونالدو ساهم في تحقيق اليونايتد ثنائية الدوري و دوري ابطال اوروبا عام 2008 بينما اهداف صلاح كانت مفتاح بلوغ ليفربول نهائي دوري ابطال اوروبا

و  لا تبدو المهمة عسيرة على هالاند المتوهج حاليا لتحقيق هذا الانجاز طالما انه لا تزال امامه عشر جولات من الدوري الانجليزي الممتاز و مبارتين على الاقل من الدور الربع النهائي لدوري ابطال اوروبا فضلا عن مباراة على الاقل لنصف نهائي كاس الاتحاد .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024