• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أنطونيو كونتي.. نجح مع الكبار و انهار مع توتنهام هوتسبير

تؤكد جميع التقارير الاعلامية للصحافة البريطانية ان ادارة نادي توتنهام هوتسبير تدرس اقالة مدرب الفريق الايطالي انطونيو كونتي بسبب تراكم و توالي النتائج السلبية في مسابقتي الدوري الانجليزي الممتاز و دوري ابطال اوروبا ثم تصريحاته النارية بشان غياب الروح الجماعية لدى اللاعبين و طغيان الانانية على ادائهم .

و تولى كونتي الاشراف على  تدريب توتنهام في تشرين الثاني 2021 حيث حل محل البرتغالي خوسيه مورينيو على امل قيادة الفريق لتحقيق نتائج جيدة و تكرار تجربة الارجنتيني بوكيتينو قبل ان يخيب امال محبي النادي  بنتائج متواضعة .

و عودة الى مسيرة المدرب الايطالي نجد ان جل تجاربه كانت ناجحة منذ ان لمع اسمه في خريطة المدربين  سواء في ايطاليا او في انجلترا و حقق انجازات تعكس كفاءته  غير ان الامر اختلف معه في تجربته اللندنية الثانية .

و  ظهر  تفوق كونتي خلال تجربته مع جوفنتوس بين 2011 و 2014 حيث قاده لاستعادة عرش الكالتشيو من موسمه الاول محققا انجازا تاريخيا بعدما توج بلقب الدوري بدون خسارة مكررا انجاز أي سي ميلان عام 1992 و احتفظ بلقب المسابقة في 2013 و 2014.

و تولى بعدها تدريب منتخب ايطاليا في اعقاب خروجه المبكر من مونديال 2014 فنجح في اعادته الى سكة الانتصارات و قاده لبلوغ نهائيات امم اوروبا 2016 و في النهائيات قدم الازوري مع كونتي عروضا جيدة .

و بعد نهاية تجربته مع منتخب بلاده انتقل كونتي الى انجلترا لتولي تدريب تشيلسي الجريح فنجح في معالجة جراحه و قاده للتتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز من موسمه الاول .

و في بداية الموسم 2019-2020 و بعد موسم دون فريق عاد كونتي للعمل في ايطاليا حيث تولى تدريب انتر ميلان فقاده لبلوغ نهائي مسابقة الدوري الاوروبي في موسمه الاول و في موسمه الثاني توج بلقب الدوري الايطالي للمرة الاولى بعد 11 عاما من الصيام .

و خلال تجربته مع توتنهام هوتسبير بدا و كان المدرب كونتي عاجز عن استيعاب تفاصيل و معطيات غرف ملابس الفريق و هو ما كشفه في تصريحاته بشان طغيان الانانية على اداء اللاعبين و التي حسبه كانت سببا اساسيا في فشل الفريق في احراز أي لقب رغم ثراء التشكيلة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024