• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ستون مليون يورو كانت كافية لنادي برشلونة لتحصين دفاعاته

يمتلك نادي برشلونة في الموسم الحالي افضل و اقوى خط دفاعي في الدوري الاسباني و في الدوريات الاوروبية الخمسة الكبرى حيث لم تهتز شباك حارسه تير شتيجن سوى ثماني مرات خلال 25 جولة لعبت حتى الان .

و نجح برشلونة و مدربه تشافي هيرنانديز في تحصين خطه الخلفي الذي كان احد ابرز نقاط ضعفه طيلة مواسم كثيرة و اصبح لتألق الحارس الالماني شتيجن قيمة بعدما كان يتألق دون جدوى.

و خلال مواسم كثيرة اعقبت اعتزال قلب الاسد بويول عام 2014 فشل برشلونة في تقوية دفاعاته رغم انه جلب العديد من ال مدافعين .

و بالمقابل فانه يمتلك حاليا دفاعا قويا رغم انه لم ينفق عليه سوى 60 مليون اورو قيمة جلب الرباعي الذي يشغل دفاع الفريق .

و تعاقد برشلونة مع المدافع الفرنسي جول كوندي من اشبيلية الصيف المنصرم مقابل 55 مليون اورو بينما جلب المدافع اندرياس كريستنسن مجانا من تشيلسي في صفقة انتقال حر الصيف المنصرم اما الظهير  الايسر الصاعد اليخاندرو بالدي فلم يكلفه هو الاخر شيئا كونه خريج مدرسته اما المدافع الاوروغوياني المتألق رونالد اراوخو فانضم للنادي عام 2018  من نادي بوسطن ريفر مقابل نحو خمسة ملايين اورو حيث بدا تجربته مع الفريق الرديف قبل ان يتم ترقيته للفريق الاول بداية الموسم 2020-2021.

و من محاسن و مزايا مدافعي برشلونة الحاليين قدرتهم على اللعب في اكثر من مركز دفاعي فحتى كوندي و اراوخو و هما مدافعين محوريين يمكن الاعتماد عليهما كظهيرين .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024