• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اشراك أراوخو كظهير ايمن يعني غياب فينيسيوس جونيور عن الكلاسيكو !

نجح المدافع الاوروغوياني رونالد اراوخو لاعب نادي برشلونة في شل تحركات المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب نادي ريال مدريد خلال مواجهات الكلاسيكو بين الغريمين سواء في الدوري او مسابقة كاس الملك او كاس السوبر الاسباني .

و فشل جل المدافعون في ايقاف او حتى التقليل من خطورة فينيسيوس حيث كان مفتاح اغلب الانتصارات التي حققها النادي الملكي سواء في البطولات المحلية او في دوري ابطال اوروبا مستفيدا من سرعته و من مهاراته العالية في المراوغة لتجاوز المنافس بخطوات فضلا عن تسديداته القوية و الدقيقة .

غير ان المدرب تشافي هيرنانديز نجح في ايجاد الحل الذي مكن برشلونة من ايقاف تحركات المهاجم البرازيلي حيث عمد الى اشراك اراوخو كظهير ايمن بدلا من مدافع محوري ، مهمته مراقبة فينيسيوس  و هي المهمة التي نجح فيها بالعلامة الكاملة ، و هو ما تشهد عليه الارقام ، فخلال اخر ثلاث مباريات من الكلاسيكو لعب خلالها اراوخو كظهير ايمن لم ينجح المهاجم البرازيلي  لا في التهديف لا تسجيلا و لا صناعة كما عجز عن صناعة و لو فرصة واحدة محققة للتهديف و اكتفى بتوجيه تسديدة واحدة على مرمى الحارس الالماني تير شتيجن .

و تأكد ذلك خلال نزال الذهاب في نصف نهائي كاس الملك حيث بدا و كان فينيسيوس لم يلعب المباراة و فشل فشلا كبيرا في تجاوز عقبة اراوخو .

و قدم اراوخو عروضا قوية في المباريات التي لعبها كظهير ايمن رغم ان مركزه الاصلي الذي يتلاءم مع بنيته الجسمانية هو قلب الدفاع غير ان المدرب تشافي نجح في تحويله كمدافع ايمن خاصة انه يمتاز بالسرعة و هي الميزة الاهم التي يجب ان يتوفر عليها الظهير .

و من سوء حظ ريال مدريد و مهاجمه البرازيلي ان اراوخو تعرض للإيقاف بعد طرده في مباراة فالانسيا غير ان ايقافه نفذ و يمكن الاعتماد عليه في مباراة الكلاسيكو برسم الجولة ال26 من الدوري الاسباني المقررة سهرة اليوم الاحد على الكامب نو .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024