• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بين أفضل موسم تهديفي لميسي وهالاند .. الفارق لا يزال شاسعا !

لا يزال الفارق شاسعا بين افضل موسم  للأرجنتيني ليونيل ميسي في مشواره و النرويجي ارلينغ هالاند من حيث  الرصيد التهديفي الاجمالي المسجل في موسم واحد .

و رغم تألق هالاند بشكل لافت مع ناديه الجديد مانشستر سيتي منذ انتقاله اليه مع بداية الموسم الحالي إلا ان الارقام تؤكد انه لا يزال بعيدا عن تكرار رقم ميسي الذي حققه في احسن موسمه لدرجة يستحيل على النرويجي تكرار انجاز الارجنتيني في الموسم الحالي.

و يعتبر الموسم 2011-2012 الافضل لميسي عندما لا يزال لاعبا لبرشلونة قبل انتقاله لنادي باريس سان جيرمان صيف العام 2021 ، حيث بلغ رصيده التهديفي الاجمالي 73 هدفا في 36 مباراة  من مباريات الدوري الاسباني و كاس الملك و السوبر المحلي و مونديال الاندية و السوبر القاري فضلا عن دوري ابطال اوروبا حيث نجح و فريقه في بلوغ الادوار المتقدمة من كل مسابقة مع تسجيل حضوره المنتظم في التشكيل الاساسي لبرشلونة في اخر موسم له تحت اشراف المدرب بيب جوارديولا الذي يتولى حاليا تدريب هالاند في مانشستر سيتي .

و بالمقابل سجل هالاند حتى الان 39 هدفا في 36 مباراة من الاستحقاقات المحلية الثلاثة و دوري ابطال اوروبا و الفارق بينه و بين ميسي حاليا 34 هدفا و لا تزال امام هالاند فرصة من 11 مباراة في الجولات المتبقية من الدوري الممتاز و فرصة لا تقل عن مبارتين في الدور الربع النهائي لرابطة ابطال اوروبا ضد بايرن ميونخ و في حال بلغ النهائي ستصل الفرصة الى خمس مباريات اضافة مباريات كاس الاتحاد.

و كان بإمكان هالاند ان يقلص من الفارق الى اقل من 34 هدفا لولا فترة الفراغ التي مر بها عقب عودة المنافسات المحلية بعد نهائيات كاس العالم التي جرت بقطر اواخر العام المنصرم حيث تراجع عداده التهديفي بشكل ملحوظ قبل ان يستعيد عافيته  مع مرور الجولات .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024