• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على ميزانيات اندية الدوري الانجليزي الممتاز المرصودة لرواتب اللاعبين

تمنح اندية الانجليزي الممتاز رواتب ضخمة للاعبين مما ساعدها كثيرا على استقطاب المع الاسماء من بقية الدوريات الكبرى و الصغرى في اوروبا و حتى من خارجها املا في تقاضي راتبا سنويا يضاهي ما يمكن تحصيله خلال سنوات خارج انجلترا.

و رصدت صحيفة ميرور البريطانية الميزانيات التي رصدتها الاندية العشرين التي تنافس في الدوري الممتاز حيث تكشف الارقام عن ضخامة الرواتب كما تكشف عن اختلال بين رواتب لاعبي اندية البيغ سيكس و بقية الاندية .

و يقدم تشيلسي اكبر ميزانية للرواتب السنوية حيث تبلغ قيمتها 212 مليون جنيه استرليني علما ان النادي و منذ انتقال ملكيته للثري الروسي رومان ابراموفيتش عام 2003 راهن على سلاح الرواتب لجلب المع اللاعبين و حطم كل المقاييس الخاصة بهذا الجانب .

و ياتي في المركز الثاني مانشستر يونايتد بميزانية سنوية قيمتها 211 مليون باوند علما ان النادي لم يكن يمنح لاعبيه رواتب كبيرة و كان يعتمد سلما يجعل مدرب الفريق صاحب اعلى راتبا قبل ان يتخلى عنه عام 2010 من اجل الحصول على موافقة نجمه الفتى الذهبي واين روني لتمديد عقده مع النادي و تفادي رحيله حيث حظي براتب خيالي وقتها تجاوز السلم المعمول به .

و يأتي ثالثا مانشستر سيتي الذي خصص ميزانية ب182 مليون جنيه استرليني لدفع رواتب نجومه و هي الميزانية التي تضاعفت في السنوات الاخيرة في عهد الملكية الاماراتية للنادي خاصة بعد استقدام نجوم كبار و تمديد عقودهم مقابل منحهم رواتب خيالية.

و ياتي بعدهم ليفربول بميزانية قدرها 158 مليون جنيه حيث يعرف عن النادي وجود لاعبين برواتب ضخمة و اخرين برواتب اقل بكثير كما ان اقدام ادارته على بيع نجوم مثل ساديو ماني قلص من ميزانية الرواتب .

و لا تبلغ ميزانية رواتب لاعبي توتنهام هوتسبير سوى 110 مليون باوند و هو امر طبيعي في ظل سياسة النادي التي تعتمد على بيع نجوم الفريق قبل مطالبتهم بتحسين رواتبهم باستثناء بعض الحالات في صورة المهاجم هاري كين .

و جاءت المفاجأة من ميزانية ارسنال متصدر الترتيب العام للدوري الممتاز و التي لم تصل قيمتها لمائة مليون باوند حيث بلغت  نحو 98 مليون جنيه استرليني ، و يعزى ذلك الى عدم امتلاك النادي نجوم بعد الثورة التي قام بها حيث تعاقد مع لاعبين مغمورين نجحوا في قيادته لتصدر سباق المسابقة ، و في حال نجح الفريق في التتويج بلقب البطولة الغائب عنه منذ عام 2004 فان مهندسي و صانعي التاج سيطالبون برفع رواتبهم من اجل الاستمرار معه او الانتقال الى اندية توفر لهم اجورا اكبر.

و تعتبر ميزانية رواتب لاعبي نادي برينتفورد الاقل حيث لا تتجاوز قيمتها 30 مليون باوند  اما ميزانيات بقية الاندية فتتراوح بين 90 مليون جنيه استرليني و 35 مليون .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024