• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

العاصمة لندن بدون تشيلسي لا تساوي شيئا في كرة القدم !

يحق للبلوز عشاق نادي تشيلسي ان يفتخروا بناديهم كأقوى اندية العاصمة البريطانية لندن بالنظر الى نتائجه مقارنة بنتائج بقية الاندية اللندنية على الصعيدين المحلي و القاري.

و تضم العاصمة لندن اندية كثيرة و عريقة تنافس في مختلف الدرجات من الدوري الانجليزي بما فيها درجة الممتاز التي تضم عدة فرق بينها تشيلسي و ارسنال و توتنهام هوتسبير و فولهام و وست هام  و كريستال بالاس .

و رغم هذا العدد الهام من الاندية اللندنية الا تشيلسي هو الفريق الوحيد من عاصمة الضباب الذي حقق نتائج و انجازات في مختلف المسابقات مقابل تراجع البقية.

ففي مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز يعتبر تشيلسي اخر فريق لندني توج بلقبها و كان ذلك عام 2017 في انتظار ما سيفعله ارسنال في الموسم الحالي حيث يتصدر الترتيب العام على حساب حامل القب مانشستر سيتي. و منذ اطلاق نسخة الممتاز لم يتوج بلقب البطولة من اندية العاصمة سوى تشيلسي و ارسنال حيث ناله الاول خمس مرات بينما احرزه الثاني ثلاث مرات .

و على الصعيد الخارجي يعتبر تشيلسي اقوى و افضل ممثل للعاصمة لندن حيث يعتبر هو اخر فريق نال لقب دوري ابطال اوروبا بل هو الفريق اللندني الوحيد المتوج بلقب صاحبة الاذنين و ناله مرتين في 2012 و 2021.

و في مسابقة الدوري الاوروبي يعتبر تشيلسي النادي الوحيد من العاصمة لندن الفائز بلقبها و اخر من فعلها حيث ناله في 2013 ثم 2019.

كما يعتبر تشيلسي الفريق اللندني الوحيد المتوج بلقب كاس السوبر الاوروبي و اخر مرة ناله كان عام 2021 و الفريق اللندني الوحيد الفائز بلقب مونديال الاندية و اخر مرة فعلها كانت في 2021.

و استفاد تشيلسي كثيرا من انتقال ملكيته للثري الروسي رومان ابراموفيتش عام 2003 حيث ضخ اموالا طائلة في خزائنه ليقوم بأقوى التعاقدات مع اللاعبين و المدربين مما رفع من فرصه و حظوظه في التنافس على الالقاب المحلية و القارية كما تفوق على بقية اندية العاصمة لندن في ظل تراجع لافت للارسنال .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024