• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على فرص و حظوظ الاندية الثمانية في التتويج بلقب دوري ابطال اوروبا

هاى كورة – تبدو حظوظ الاندية الثمانية التي بلغت الدور الربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا متباينة في التتويج بلقب صاحبة الاذنين حسب اداء الفرق في الموسم الحالي خاصة في مرحلة الاياب من الموسم و حسب ايضا الخبرة التي يمتلكها كل فريق .

و يمتلك مانشستر سيتي اكبر حظ للتتويج و نسبته 28 % في اعقاب الفوز الكاسح الذي حققه على لايبزيغ الالماني بسبعة اهداف نظيفة في لقاء الاياب من الدور الثمن النهائي فضلا عن ثراء تشكيلته الاساسية و الاحتياطية و تواجد المدرب بيب جوارديولا على راس جهازه الفني اضافة الى حالة التعطش الكبير التي تطغى على كافة فعاليات النادي لدرجة قد تدفع به الى تركيز جهوده على المنافسة القارية و التضحية بلقب الدوري الانجليزي الممتاز .

و يمتلك بايرن ميونخ العريق ثاني اعلى فرصة في التتويج و نسبتها 18 % و هي نسبة تعكس تفوقه على باريس سان جيرمان ذهابا و ايابا في الدور الثمن النهائي و هيمنته على الدوري الالماني بعد العودة القوية في النصف الثاني من الموسم بأداء مثالي في اغلب المباريات .

و يمتلك نابولي فرصة تاريخية في التتويج تصل حظوظها الى 17 % و لم يكن للخبراء ان يمنحوه هذه النسبة لولا الاداء المثالي الذي يقدمه في الموسم الحالي من بدايته بل انه يقدم عروض قوية في منحنى تصاعدي من جولة لأخرى  و التي جعلته يصل للدور الربع النهائي بالعلامة شبه الكاملة حيث خسر مباراة واحدة في دور المجموعات امام ليفربول كما يمتلك تشكيلة متميزة بقيادة الهداف اوسيمين و المايسترو كفارا . و تعززت حظوظ نابولي في تجاوز الدور الربع النهائي و مواصلة طريقه نحو التتويج بعدما وضعته القرعة في مواجهة تبدو سهلة نسبيا امام مواطنه أي سي ميلان الذي يصنفه الجميع كأضعف حلقة .

و تراجعت حظوظ حامل القب ريال مدريد مقارنة مع بداية المنافسة حيث بلغت 13 % فقط و يعزى ذلك الى تراجع ادائه و نتائجه في الدوري المحلي و خسارته من غريمه برشلونة فضلا عن عجزه امام ليفربول في الفوز بأكثر من هدف واحد في اياب الدور الثمن النهائي رغم انه لعب المواجهة على ارضه في السانتياغو بيرنابيو .

و يمتلك بنفيكا البرتغالي فرصة في التتويج نسبتها 10 % بينما فرصة انتر ميلان تصل الى 6% ثم تشيلسي ب5 % فاي سي ميلان صاحب اضعف نسبة ب3 % و يعود تواضع حظوظ الفرق الاربعة في التتويج الى نقص خبرات لاعبيها و نتائجها في الموسم الحالي المتذبذبة بل ان وصولها لهذه المحطة صنف ضمن خانة المفاجأة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024