• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

قرعة الدور الربع النهائي تعيد الزمن الجميل لدوري ابطال اوروبا

هاى كورة – اسفرت القرعة الخاصة بمباريات الدور الربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا عن مواجهات قوية  تستحضر ذكريات الزمن الجميل للمسابقة القارية في عشرية التسعينيات و بداية الالفية.

استحضار الزمن الجميل لمسابقة صاحبة الاذنين برز مع تواجد ثلاثة اندية ايطالية بلغت محطة الدور الربع النهائي للمرة الاولى منذ سنوات طويلة بعدما نجح كل من انتر ميلان و أي سي ميلان و غريميهما نابولي في بلوغ هذا الدور مما جعل محبي المسابقة يستحضرون ذكريات الحضور الايطالي القوي في المسابقة عندما كان الكالتشيو اقوى بطولة في العالم .

كما عاد نادي بنفيكا العريق ليتواجد ضمن حظيرة الكبار في اقوى مسابقة قارية في العالم بعدما ظل لسنوات يكتفي بالتواجد في دور المجموعات او عبوره قبل الخروج من الدور الثمن النهائي و هو الذي كان ينافس الميلان على التاج القاري حيث بلغ النهائي في عامي 1988 و 1990.

كما استحضر محبي دوري ابطال اوروبا  ذكريات الزمن الجميل من خلال نوعية المواجهات التي اسفرت عنها عملية القرعة ، فمواجهة الانتر و بنفيكا هي استحضار لتاريخهما في المسابقة كونهما يلتقيان في هذا الدور بعد غياب طويل و بعدما كانا طرفي نهائي عام 1965.

اما المواجهة المحلية ذات الطابع القاري بين أي سي ميلان و نابولي فتحيي ذكريات المواجهات التاريخية بينهما عندما كانا يتنافسان على لقب الدوري الايطالي في زمن الثلاثي مارادونا و كاريكا و اليما من جانب نابولي و الثلاثي الهولندي خوليت و فان باستن و رايكارد من جانب الميلان .

كما اسفرت القرعة عن مواجهتين تمثلا نهائي قبل الاوان يجعل محبي المسابقة يتحسرون على الخاسرين منهما حيث يلتقي ريال مدريد و تشيلسي و بايرن ميونخ و مانشستر سيتي فالرباعي يستحق التتويج .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024