• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

برشلونة يقترب من تكرار إنجاز في الدوري الاسباني

يتجه نادي برشلونة الى تكرار انجاز في مسابقة الدوري الاسباني للمرة الثالثة منذ حلول الالفية الجديدة في سيناريو يعكس تفوقه على منافسيه في المسابقة التي نال تاجها عشر مرات منذ العام 2000.

و يتمثل الانجاز في الجمع بين لقب المسابقة و جائزتي الهداف و احسن حارس و هو انجاز حققه برشلونة مرتين في 2005 -2006 و 2009-2010 .

و توج برشلونة بطلا لليغا عام 2005 بينما نال مهاجمه الكمروني صامويل ايتو  جائزة هداف الدوري برصيد 25 هدفا  اما جائزة زامورا التي تمنح لأحسن حارس فنالها حارسه فيكتور فالديز .

و في الموسم 2009-2010 توج برشلونة بطلا للدوري بينما احرز نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي جائزة البيتشيتشي التي تمنح لأفضل هداف للمرة الاولى في مسيرته برصيد 34 هدفا اما جائزة زامورا فنالها مجددا حارسه فالديز.

و في الموسم الحالي يتصدر برشلونة الترتيب العام للدوري بفارق مريح عن ملاحقه المباشر ريال مدريد بلغ تسع نقاط بينما مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 15 هدفا مما يجعله المرشح الاقوى للظفر بجائزة هداف البطولة اما حارسه الالماني تير شتيجن فيقدم عروض رائعة و قوية من مباراة لأخرى حيث حافظ على نظافة شبكه في اغلب مباريات الفريق  ليكون بذلك الحارس الاوفر حظا للفوز بجائزة زامورا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024