• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رائحة مارادونا تفوح.. كفارا تجاوز حدوده في نابولي 

تعاقدت ادارة نادي نابولي مع اللاعب الجورجي خيفشا كفاراتسخيليا في الميركاتو الصيفي المنصرم من اجل سد الفراغ الذي توقعته الادارة عقب رحيل نجم الفريق الايطالي لورينزو انسيني الذي فضل خوض تجربة في الدوري الامريكي .

و كلفت صفقة اللاعب كفارا خفيشا خزينة نابولي 11 مليون اورو و حددت له مهمة اساسية يتعين عليه انجازها و هي خلافة انسيني و سد الفراغ الاكبر الذي خلفه خاصة ان الاخير كان له دورا محوريا في خطط المدرب .

غير ان اللاعب الجورجي لم يحترم ادارة ناديه و تجاوز الحدود التي رسمت له و تخطى المهمة التي حددت له عند التعاقد معه فلم يكتفي بخلافة انسيني بعدما وجدها مهمة بسيطة و سهلة تقل كثيرا عن امكانياته و مهاراته بل قام باستحضار و احياء ذكريات الاسطورة الارجنتيني النجم الراحل دييغو مارادونا الذي لعب لنابولي سبعة اعوام كانت اغلبها افراح بانجازات و انتصارات لم تتكرر بعد رحيله عن النادي .

و يعيش عشاق نابولي الموسم الحالي 2022-2023 على انغام و على وقع احد المواسم التاريخية للنادي مع مارادونا 1986-1987 عندما توج بلقب الدوري الايطالي للمرة الاولى في تاريخه او الموسم 1988-1989 عندما نال لقبه القاري الاول في تاريخه باحرازه كاس الاتحاد الاوروبي او الموسم 1989-1990 عندما استعاد تاج الكالتشيو .

و ساهم خفيشا كافارا مساهمة كبيرة في استحضار الزمن الجميل الذي عاشه نابولي مع الارجنتيني بأدائه المذهل و الارقام التهديفية التي بلغها تشهد على ذلك .

و ساهم كفارا في تسجيل و صناعة 28 هدفا خلال 28 مباراة لعبها في مسابقتي الدوري الايطالي و دوري ابطال اوروبا بمعدل بلغ هدفا في كل مباراة و هو معدل يعكس مستواه العالي و حضوره المتميز في المباريات .

و ساهمت اهداف كفارا التي سجلها او صنعها في اعتلاء نابولي صدارة الترتيب العام للدوري الايطالي حيث اصبح قريب جدا من التتويج بلقب المسابقة للمرة الاولى منذ عام 1990 بعد ابتعد بفارق شاسع عن ملاحقه المباشر ،  مما يعني ان كفارا جاد في استحضار ذكريات الزمن الجميل لمارادونا .

كما ساهمت اهداف كفارا في تألقه قاريا حيث اقترب من بلوغ الدور الربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا و يحتاج للفوز بأي نتيجة او حتى التعادل ليتأهل بعدما فاز في نزال الذهاب لحساب الدور الثمن النهائي على اينتراخت فرانكفورت بهدفين نظيفين .

و في تقييم ادائه و مردوده في مباريات الدوري الايطالي لم ينزل كفارا عن 8 من 10 في اغلب المباريات التي لعبها  مما جعل النقاد يختارونه رجل المباراة في اغلب الجولات من الموسم.

و ادت العروض القوية التي بصمها كفارا مع نابولي الى ارتفاع صاروخي لقيمته التسويقية حيث بلغت 60 مليون اورو اواخر العام المنصرم و مع اواخر الموسم الحالي مرشحة لتبلغ او على الاقل تقترب من سقف المائة مليون اورو .

و يرتبط كفارا مع نابولي بعقد يمتد حتى العام 2027 غير ان الاندية الاوروبية الكبيرة التي تمتلك الامكانيات الهائلة لمنحه راتبا عاليا و تمنحه القابا بدأت تقوم بمحاولات التعاقد معه ليبقى السؤال المطروح من قبل عشاق نابولي هل تنجح الادارة في الاحتفاظ بكفارا مثلما احتفظ بمارادونا طيلة سبعة اعوام  و حتى عندما اضطرته و اجبرته الظروف على ترك نابولي نحو اشبيلية كان  رحيله من اجل اتمام عقده فقط لموسم واحد 1992-1993 قبل العودة للأرجنتين بعدما منع من اللعب في اوروبا لغير نابولي  رغم العروض المغرية التي بلغته .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024