• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مختصر الخلاف … من الفاسد برشلونه ام ريال مدريد …؟!

هاي كورة : بكل تأكيد الحديث عن هذا الخلاف الكبير هو شائك وربما يضر بأي صحيفه او صحفي … قد يخطئ ويفقد جمهور برشلونه وقد يتحامل ويفقد جمهور الريال او يتجاوز ويفقد مصداقيته بالكامل…!  

ولكن من باب الامانه والانصاف الصحفي ومن باب العمل المهني يجب ان ننحي كل العواطف جانبا ونتحدث بعقلانيه في المعطيات الملموسه … من يتحدث من خلال صور تويتر وفيس بوك هذا لا يمكن اقناعه او اقتناعه ومن يتحدث عن ما هو ملموس ومثبت يمكن على الاقل الوصول الى نقطة لقاء .

قبل كل شيء علينا ان نكون اكثر عدلا فنادي بحجم برشلونة وقدراته وجمهوره هو ليس بذلك النادي السهل نهائيا هو نادي كبير له تاريخه وله بطولاته ولديه شعبيته الجارفه حول العالم  … بالتالي التسخيف من هذا النادي لن يضيف اي نتيجه على الاطلاق … نادي عائد هذا الموسم من كوارث ماليه ويسير بخطى ثابته في الليقا يحق ان نرفع له القبعه والاحترام … هو يقدم موسم نزيه واستثنائي وكل نقطة جلبها تشافي هذا الموسم يستحقها بكل جداره . 

بالامس وبكل سخريه كتبت احد الصحف الاسبانيه خبر عن احد الحكام المعتزلين حيث قال بانه في احد الواجهات في البرنابيو اتى بيريز وتحدث مع الحكم جانبا وابلغه بان يجب ان يصفر لهم كما يصفر لبرشلونة ومن خلال هذا التصريح هللت نصف الصحف الكتلونيه بهذا العنوان وكأن هذا الحديث يجب ان يتوجه به المدعي العام الى المحكمه … هذا الافتراض غير منطقي اطلاقا … المشكله لا احد يستوعب حتي اللحظة اساس وحيثيات القضية فالمدعي العام لم يكن برفقت اصدقائه في احد مقاهي مدريد وفجأة ابلغه احد “ الشله “ بان برشلونه مرتشي وتحمس المدعي العام لتلك الفكرة وذهب الي المحكمه في اليوم التالي

الموضوع اكبر واعمق بكثير من هذا التخيل … القضيه بدأت من مصلحة الضرائب وهي التي كشفت دفع الاموال من حسابات برشلونه الى نائب رئيس لجنة الحكام وبعد ذلك تم الوصول الى سجلات التحويل ومن ثم الى المبالغ والتي تجاوزة ٧ مليون يورو … نكرر هناك تحويل مالي الى شخص يمثل منصب في لجنة الحكام … من جديد هناك اموال خرجت من الحساب البنكي. لبرشلونة و المعترف به دوليا واتجهت تلك الاموال لحساب نائب رئيس لجنة الحكام … هذا ليس افتراء او خيال او صور في تويتر وفيس بوك  هذا دليل ملموس ومثبت والجميع معترف بذلك … يجب ان نميز بين نسج القصص واختلاق الحالات التحكيميه وبين الوقائع الملموسه ولغة المحاكم والمدعي العام  … القاضي حتى وان شاهد بيريز يمشي وبرفقته حقيبه من الاموال لن يدين الرئيس الا ان كان هناك دفع حقيقي ومثبت .وللتذكير البرسا حتى اللحظة لم يثبت عليه اي شيء البرسا بريء ولا يمكن ادانته حتى يصدر قرار المحكمه هذا ما يجب العمل به من جميع وسائل الاعلام . 

ولكي نبسط لكم الفكرة ونفترض جدلا ان بيريز فاسد  ورأس الخراب وهو رئيس مختلس وسارق اوصف هذا الرئيس كما تشاء واوصف الريال كما تشاء … هي مجموعه من الاسئله والتساؤلات ربما تساعدنا في استيعاب الحدث 

١- هل ريال مدريد تعاقد مع شركة يملكها نائب رئيس لجنة الحكام طوال خمسة عشر عاما …؟! 

٢- هل ريال مدريد حول من حساباته الرسميه اجمالي ٧ مليون يورو طوال تلك الفترة …؟! 

٣- هل ريال مدريد استمر لثلاث مواسم اي من ٢٠١٦ الى ٢٠١٨ بدون ان تحتسب عليه اي ركلة جزاء بينما احتسبت للريال ٥٧ ركلة جزاء …؟! 

٤- هل ريال مدريد اتصل عليه نجريرا وابلغه باننا نستطيع التعاون بعد دخول الفار ويمكن ان نساعد في تعديل بعض الامور …؟! 

٥- هل ريال مدريد بعد رفضه تجديد العقد تلقى اتصال من نجريرا بانه ان لم يكمل العمل سيفضح كل شيء …؟! 

٦- هل ريال مدريد هو النادي الوحيد في هذا الكون الذي تصب في صالحه الاخطاء التحكيميه …؟! كل انديه العالم تكسب في مواجهات من اخطاء تحكيميه …؟! 

هذا الحديث ليس دفاعا عن الريال وليس وقوفا في صفه ولكن الغريب جدا والمثير ان اخر نادي في اسبانيا والكون تحدث عن برشلونه هو الريال وفي المقابل السب والشتم بدأ مع اول يوم كشفت فيه تلك القضيه … امر مؤسف توجيه السهام لنادي من اجل الهروب من الواقع … امر مؤسف تجهيل الجمهور والاكتفاء بنشر الفديوهات والصور التي كانت في صالح الريال … امر مؤسف من ادارة برشلونه الحاليه التي لا تزال في منطقه رماديه ولا يوجد اي لغه قويه تدافع عن حقوق الفريق ونزاهته … الكل يستطيع السب والكل يستطيع الشتم والكل يستطيع نشر الصور و الفديوهات كل نادي مغطى بالاخطاء … ولكن الفيصل في كل ذلك امر واحد فقط : هل هناك دليل دامغ ومثبت بدفع الاموال ….؟! هنا يمكننا النقاش وتوجيه الاتهام بشكل عقلاني . 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024