• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مكتشف محمد صلاح يستحضر ذكريات أول مرة شاهده يلعب

رغم الشهرة العالمية التي بلغها المهاجم المصري محمد صلاح الهداف التاريخي لنادي ليفربول إلا ان جل محبيه يجهلون اسم و هوية المدرب الصربي ايفيكا تودوروف الذي كان وراء اكتشافه و منحه فرصة الظهور مع الفريق الاول لنادي المقاولون العرب المصري قبل بلوغه سن العشرين.

و عاد المدرب تودوروف يستحضر ذكرياته مع المهاجم محمد صلاح حيث قال في تصريحات نقلتها صحيفة ذا صن البريطانية انه لا يزال يتذكر جيدا اول مرة شاهد فيها صلاح يلعب .

و قال تودوروف انه في كانون الاول عام 2010 عندما كان يتولى تدريب  نادي المقاولون العرب ذهب لمشاهدة احدى مباريات فريق الشباب فوقعت عينه على محمد صلاح الذي تالق و نجح في تعديل النتيجة بهدف سجله و اخر صنعه قبل نهاية المباراة بنحو ربع ساعة فقط .

و اضاف يقول انه من اول نظرة تأكد ان صلاح يمتاز بموهبة كروية متميزة مما جعله يقرر اشراكه  اساسيا مع الفريق الاول للنادي ضد النادي الاهلي و هي اقوى مباراة في الموسم للفريق فاستغل الفرصة و سجل هدفا  منح الفريق نقطة التعادل و بعدها اصبح الطريق امامه مفروشا بالتألق.

و ال تودوروف انه عمل مع صلاح على تطوير اداءه خاصة السيطرة على الكرة اثناء الركض في الملعب و نجح في ذلك حتى اصبح الان احد افضل اللاعبين في العالم .

و اشاد تودوروف بانتقال محمد صلاح لنادي ليفربول ونه ناديا يتوفر على كل الشروط التي سمحت له بالتألق.

كما عبر تودوروف عن امنيته بان يرى محمد صلاح يتوج بجائزة الكرة الذهبية و قال في هذا السياق ان صلاح يحتاج الى تعاقد ليفربول مع ثلاثة او اربعة لاعبين متميزين لمساعدته على تحقيق هذه الامنية.

الغريب في الامر ان المدرب الصربي تودوروف اشرف على تدريب نادي المقاولون العرب خلال سبع مباريات فقط من الموسم 2010-2011  بين تشرين الثاني  2010 و نيسان 2011 و هي فترة حرجة عاشتها مصر امنيا و سياسيا و مع ذلك كانت كافية له ليكتشف احد افضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية و العربية .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024