• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الانتكاسات القارية تلاحق المدرب الايطالي كونتي في دوري ابطال اوروبا

هاى كورة – عجز المدرب الايطالي انطونيو كونتي مجددا عن تحقيق نتيجة ايجابية في ادوار خروج المغلوب من مسابقة دوري ابطال اوروبا لتستمر انتكاساته في المسابقة رغم نجاحه على الصعيد المحلي في مسيرته مع مختلف الاندية التي اشرف على تدريبها .

و فشل كونتي في قيادة فريقه توتنهام هوتسبير لتجاوز عقبة أي سي ميلان في الدور الثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا بعدما خسر في ايطاليا بهدف نظيف قبل ان يتعادل الفريقان في انجلترا سلبا.

و تعود اخر مرة نجح خلالها كونتي في تحقيق فوز في ادوار خروج المغلوب من المسابقة القارية الاهم للموسم 2012-2013 عندما كان يتولى الجهاز الفني لنادي جوفنتوس حيث تمكن من قيادته لتجاوز دور المجموعات ثم الدور الثمن النهائي بعدما فاز ذهابا و ايابا على سلتيك الاسكتلندي ليصل للدور الربع النهائي اين خسر من بايرن ميونخ.

و في الموسم الموالي 2013-2014 فشل كونتي مع جوفنتوس حتى في تجاوز دور المجموعات بعدما حل ثالثا في ترتيب مجموعته ثم تولى تدريب منتخب ايطاليا بين 2014 و 2016 و بعدها عاد للعمل مع الاندية فتولى تدريب تشيلسي و حقق معه تاج الدوري الانجليزي الممتاز من موسمه الاول لكنه اخفق معه في دوري الابطال عندما عاد النادي اللندني  للمشاركة القارية موسم 2017-2018 حيث اقصي من برشلونة في الدور الثمن النهائي بعدما تعادل معه في لندن قبل ان يخسر في اسبانيا .

و في الموسم 2019-2020 و هو على راس الجهاز الفني لانتر ميلان فشل كونتي حتى في تجاوز دور المجموعات و حل ثالثا في ترتيب مجموعته خلف برشلونة و دورتموند و تحول الى مسابقة الدوري الاوروبي حيث بلغ الدور النهائي في افضل مشاركة قارية لكونتي.

و في الموسم 2020-2021 نجح كونتي في قيادة الانتر للفوز بلقب الدوري الايطالي غير انه في مسابقة دوري ابطال اوروبا استمرت معاناته بعدما فشل في تجاوز دور المجموعات و حل رابعا في ترتيب مجموعته .

و رغم ان كونتي يصنف ضمن احسن و افضل المدربين في اوروبا إلا ان سجله لا يزال خاليا من الالقاب القارية عكس مسيرته كلاعب حيث كان اساسيا مع جوفنتوس في الفريق الذي نال تاج صاحبة الاذنين عام 1996.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024