• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سبب فشل برشلونة في إيجاد تمويل لمشروع سباي بارسا

هاي كورة – لايملك نادي برشلونة أي عرض لتمويل مشروع سباي بارسا والذي سيتم فيه إعادة بناء ملعب الكامب نو رغم اعلان الاتفاق مع شركة ليماك على تنفيذ المشروع الجديد .

خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة أعلن أن مشكلة التمويل سيتم حلها في بداية يناير 2023 ثم حدد موعد 31 مارس من العام الجاري لإعلان ممول المشروع ولكن هناك تقارير تؤكد أن برشلونة سيؤجل الاعلان للشهر المقبل .

عندما رحل بارتوميو رئيس برشلونة السابق تركا تمويلا للمشروع بتكلفة إجمالية تبلغ 815 مليون يورو ، و بسعر فائدة في حدود 3% و كان على وشك البدء فيه لولا تقدمه بالاستقالة .

بينما و بعد انتخاب لابورتا رئيسا حصل على قرض من بنك جولدمان ساكس يفوق 500 مليون و بسعر فائدة أقل من 2% .

قيمة القرض و الفائدة الأقل شجعت رئيس برشلونة على إلغاء التمويل الذي تركه بارتوميو بسعر فائدة في حدود 3% ، و إدخال تغييرات كبيرة على المشروع و ورفع تكلفته من 815 مليون يورو إلى 1.5 مليار يورو
لأنه استطاع الحصول على قرض بسعر فائدة استثنائي.


ولكن ما لم يوضع في الحسبان هو رحيل ريفيتير و سحب وكالة فيتش لتصنيفها الائتماني وبالتالي بات المشروع مهدد .

وذلك بجانب الحرب في أوكرانيا التي تسببت في تصخم عالمي كبير ثم رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بشكل قياسي أي كلفة الاقتراض أصبحت مرتفعة جداً و يصعب على برشلونة عقد تلك الصفقة بفائدة ستكون أضعاف ما توقعته الإدارة .

ادارة برشلونة باتت في ورطة كبيرة بسبب الفائدة التي قد تصل إلى 7% الأن بدلا من 2% و تدرس الإدارة الان حلولا للخروج من تلك الأزمة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024