• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كين أم أوسيمين؟.. الأرقام توضح الأفضل لهجوم يونايتد

تؤكد تقارير الصحافة البريطانية ان ادارة نادي مانشستر يونايتد بإيعاز من المدرب الهولندي اريك تين هاغ تترقب الميركاتو الصيفي على احر من الجمر لتعزيز صفوف الفريق بصفقات نوعية من شان اصحابها تقديم الاضافة التي تعزز فرصه في المنافسة على الالقاب.

غير المركز الذي يشغل بال المدرب الهولندي هو راس الحربة حيث يريد التعاقد مع مهاجم صريح يشكل مع ماركوس راشفورد ثنائي رهيب.

 ووفقا لتلك التقارير فان اليونايتد بصدد المفاضلة بين مهاجمين يتألقان حاليا مع فريقيهما و يتعلق الامر بالانجليزي هاري كين نجم توتنهام هوتسبير و النيجيري فيكتور اوسيمين هداف  نابولي و الدوري الايطالي الموسم الحالي و الذي يقود ناديه للهيمنة على صدارة ترتيب المسابقة في انتظار التتويج بلقبها.

و يمتلك المهاجمان المواصفات التقنية و المهارية التي يريدها مانشستر يونايتد في المهاجم الذي يبحث عنه ليلعب كراس حربة في خطط مدربه الهولندي مما صعب من مهمته في الاختيار بينهما .

و تمنح الارقام التهديفية افضلية للمهاجم كين لينال ثقة اليونايتد مقارنة بأرقام النيجيري منذ بداية الموسم المنصرم 2021-2022 و حتى الان و في كافة الاستحقاقات الرسمية .

فهاري كين لعب مباريات اكثر من اوسيمين حيث خاض 86 مباراة مقابل 58 مباراة لمنافسه على ارتداء راية اليونايتد .

و خلال تلك المباريات سجل كين و صنع اكثر  حيث بلغ رصيده 61 هدفا مقابل 44 هدفا فقط لاوسيمين و هو فارق معتبر بل كبير يعزز حظوظ كين في الانضمام لليونايتد لو اعتمد على هذه الجزئية من الارقام و هي الاهم .

كما يتفوق كين على اوسيمين في صناعة الفرص برصيد 121 فرصة مقابل 46 فرصة للنيجيري و في لمس الكرة في منطقة العمليات ب414 لمسة مقابل 353 لمسة لمهاجم نابولي .

و بالمقابل فانه للنيجيري ارقام تمنحه تفوقا على كين حيث يمتلك نسبة فوز اعلى في المباريات التي لعبها كل واحد منهما ب 67 % نظير 53 % ، كما ان المعدل التهديفي في المباراة للنيجيري افضل من الانجليزي .

و يمكن لفيكتور اوسيمين ان يستفيد من سنه حيث لا يزال في ال25 عاما بينما بلغ كين الثلاثين و يضاف الى ذلك ان اوسيمين رغم صغر سنه فان قيمته التسويقية لا تتجاوز ال70 مليون اورو بينما قيمة كين بلغت 90 مليون اورو .

و هناك معطى اخر يمكن ان يحدد هوية راس الحربة الذي سيلعب لمانشستر يونايتد و هو مستقبل المهاجمين مع نادييهما ، فاوسيمين مرتبط مع نابولي بعقد يمتد حتى العام  2025  و بعد النتائج الجيدة التي حققها الفريق فان ادارة ناديه غير مستعدة للتخلي عنه بينما يرتبط كين بعقد مع توتنهام  حتى نهاية الموسم القادم و اللاعب سئم من استمراره هدافا دون القابا و يريد التتويج الامر الذي يدفع ادارة النادي للتفكير جديا في بيعه تفاديا لرحيله مجانا صيف العام 2024.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024