• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ريال مدريد …121 عاما من السحر الذي لاينقطع

هاي كورة_ احتفل نادي ريال مدريد بمرور 120 عام على تأسيسه ليكون النادي الأكثر سحرا في تاريخ كرة القدم بمكانة وشعبية فريدة للغاية .

نجح الفريق المدريدي في ربح 97 لقبا طوال تاريخه ليكون أكثر نادي متوج بلقب الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية .

الفريق قد فاز بكأس أبطال أوروبا (14)، كأس العالم للأندية (8)، كأس السوبر الأوروبي (5)، كأس الاتحاد الأوروبي (2)، كأس اللاتينية (2)، الدوري الإسباني (35)، كأس الملك (19)، كأس السوبر الإسباني (12) كأس الليجا (1) وكأس العالم المصغرة (2).

يرتبط هذا التاريخ المذهل بأسماء لاعبين أسطوريين مثل بيرنابو وبوشكاش ودي ستيفانو ورونالدو وكريستيانو وزيدان وراموس وبنزيما .

لم يتوقف ريال مدريد عن الازدهار وهو نادي الكؤوس الأوروبية الـ24 (14 في كرة القدم و10 في كرة السلة) ، فإلى جانب ذلك هو النادي الوحيد الذي فاز باللقب الأوروبي في كرة القدم وكرة السلة في الموسم نفسه.

يحظى ريال مدريد أيضاً بشرف اختياره أفضل نادٍ في القرن العشرين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ولديه سجل ألقاب مذهل عزّزه العام الماضي بالفوز بكأس السوبر الإسباني في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية والدوري الأسباني ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي وكأس العالم للاندية .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024