• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أرقام مفزعة تمنح الليجا تفوقا على بقية الدوريات الأوروبية الكبرى

هاى كورة – رصدت صحيفة ماركا الاسبانية ارقام مفزعة عن مسابقة الليغا للموسم الحالي تمنحه تفوقا سلبيا على بقية الدوريات الاوروبية الخمسة الكبرى .

و تكشف ارقام تقرير الصحيفة عن تراجع الروح الرياضية في الملاعب الاسبانية من جانب و من جانب اخر الاستخدام المفرط للخشونة من قبل اللاعبين فضلا عن تشدد حكام الليغا مع اللاعبين و عدم ترددهم في اشهار البطاقات الصفراء و الحمراء.

و حسب تلك الارقام فانه حتى الان تم اشهار 94 بطاقة حمراء خلال 230 مباراة و هو رقم اكبر من عدد البطاقات الحمراء التي تم اشهارها طيلة الموسم المنصرم و عددها 89 بطاقة حمراء و يعتبر الموسم 2017-2018 الافضل من حيث الروح الرياضية في الملاعب الاسبانية بعدما سجل اشهار 67 بطاقة حمراء طيلة الموسم  بينما الموسم الاسوأ هو 2009-2010 عندما بلغ عددها 149 .

و بهذه الارقام يعتبر الدوري الاسباني الاقل من حيث الروح الرياضية و يأتي بعده الدوري الفرنسي الذي سجل اشهار 71 بطاقة حمراء ثم الدوري الايطالي ب40 بطاقة حمراء ثم الدوري الالماني ب29 بطاقة حمراء فالدوري الانجليزي الممتاز ب19 بطاقة حمراء فقط .

و على صعيد الاندية يعد نادي التشي الاكثر حصولا على البطاقات الحمراء في اسبانيا و في الدوريات الاوروبية الكبرى ب11 بطاقة و يليه ريال بيتيس ب10 بطاقات.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024