• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اليونايتد انفق اكثر من السيتي على التعاقدات منذ تولي جوارديولا التدريب في انجلترا

علق المدرب الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي على تتويج مانشستر يونايتد بلقب كاس كاراباو بانه كان متوقعا تتويجه بهذا اللقب  بسبب الانفاق ببذخ على التعاقدات و هو تعليق من شانه ان يدخل الناديين الجارين في تراشق اعلامي خاصة ان الفريقين يخوضان صراعا على لقب الدوري الانجليزي الممتاز اذ يحتل السيتيزن المركز الثاني و خلفه مباشرة اليونايتد .

و بدت تصريحات جوارديولا و كأنه يعلم ما يقول فرغم ان الشائع حاليا لدى الاعلام و الجماهير هو ان مانشستر سيتي اكثر انفاقا من جاره على الاقل خلال السنوات التي تلت تعيين المدرب الاسباني على راس جهازه الفني مما انعكس بالإيجاب على تتويجه بالألقاب المحلية غير ان الامر ليس كذلك .

و كشف تقرير لصحيفة ذا صن البريطانية ان الارقام تؤكد بان مانشستر يونايتد كان اكثر انفاقا من مانشستر سيتي منذ صيف العام 2016 تاريخ تولي جوارديولا تدريب السيتيزن.

فإجماليا بلغ انفاق  اليونايتد مليار و 77 مليون جنيه استرليني بينما انفق السيتي مليار و 74 مليون جنيه استرليني  و اذا كان هذا لا يظهر فارقا كبير بين الغريمين فان  الفارق تكشفه قيمة المشتريات و قيمة المبيعات ، فمانشستر سيتي باع لاعبين بقيمة 596 مليون باوند و باع العديد من نجومه مما قلص فاتورة تعاقداته الى 478 مليون جنيه فقط بينما مانشستر يونايتد باع لاعبين مقابل 242 مليون جنيه لتبلغ قيمة انفاقه على اللاعبين الذين جلبهم 835 مليون باوند .

و يكفي التذكير ان مانشستر يونايتد تعاقد مع لاعب الارتكاز بول بوغبا من جوفنتوس مقابل نحو 100 مليون جنيه استرليني قبل ان يرحل عنه مجانا الصيف المنصرم و ذلك من اجل التأكيد على ان ادارة اليونايتد لم تكن ناجحة في تسوقها عكس ادارة السيتي التي باعت عدة لاعبين بأسعار مرتفعة على غرار رحيم سترلينغ  .

كما ان انفاق السيتي عاد بالفائدة عليه حيث توج بطلا للدوري الانجليزي الممتاز في عهد جوارديولا اربع مرات و بلغ نهائي دوري ابطال اوروبا فضلا عن القاب محلية اخرى بينما اليونايتد انفق دون تتويج منذ تتويجه بلقب الدوري الاوروبي عام 2017 و بعدها صام حتى نال كاس كاراباو .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024