• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اطباق كروية دسمة تعرفها الملاعب الاوروبية

ستكون نهاية الاسبوع الحالي السبت و الاحد حافلة بالأطباق الكروية الدسمة و المتنوعة في الملاعب الاوروبية حيث تشهد مواجهات قوية في شكل داربيات و كلاسيكيات فضلا عن اخرى تجمع بين المتصدرين و ملاحقيهم  لا تقل اثارة و لا اهمية.

ادسم الاطباق سيكون في اسباني يقدمه مطبخ الليغا عشية اليوم السبت بمناسبة الجولة ال23 من الدوري المحلي حيث يلتقي ريال مدريد مع غريمه و جاره اتلتيكو مدريد في دربي العاصمة الاسبانية مدريد ، حيث يبحث كل واحد منهما على الفوز او على الاقل تفادي الهزيمة لان لها تداعيات  خطيرة على نتائج بقية الموسم . فالريال المنتشي بفوزه الكبير على ليفربول في دوري ابطال اوروبا يتطلع الى الفوز للاقتراب و لو مؤقتا من برشلونة المتصدر اما  ضيفه الاتلتيكو فيريد الفوز لتعزيز حظوظه في التاهل لدوري الابطال  او على الاقل الحفاظ على دوره في اليغا كمساهم رئيسي في تحديد هوية البطل .

اما بقية الاطباق فتقدمها المطابخ الاوروبية غدا الاحد في اوقات مختلفة ، ففي انجلترا ستتجه الانظار الى مبارتين قويتين . و تجمع الاولى بين توتنهام هوتسبير و  ضيفه تشيلسي في واحدة من الدربيات اللندنية برسم الجولة ال25 من الدوري الممتاز و كل واحد منهما يريد الزاد كاملا لان وضعيته في الترتيب العام تحتم عليه ذلك . اما الثانية فتجمع بين مانشستر يونايتد و نيوكاسل في نهائي كاس الرابطة و كل واحد منهما يريد كسبها للعودة الى منصات التتويج بعد غياب طويل .

و يعرف الدوري الفرنسي اقوى مواجهة و التي ستجمع بين الغريمين باريس سان جيرمان و اولمبيك مرسيليا في كلاسيكو الليغ الاولى على ملعب الفيلودروم معقل نادي مرسيليا ، و مما يزيد من قوة المواجهة  هو ترتيب الفريقين في جدول المسابقة حيث يحتل الباريسي مركز الصدارة بينما مرسيليا يحتل مركز الملاحق المباشر و الفارق بينهما خمس نقاط ، فان فاز مرسيليا مستغلا عاملي الارض و الجمهور سيشعل المنافسة على لقب المسابقة اما في حال نجح الباريسي في العودة الى العاصمة منتشيا فانه سيخطو خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه .

الدوري الالماني سيعرف هو الاخر مواجهة قوية و هامة برسم الجولة ال22 من الموسم و  تجمع بين  حامل اللقب بايرن ميونخ و اونيون برلين و كلاهما يتصدران الترتيب الحالي بجانب بوروسيا دورتموند مع افضلية تهديفية للنادي البافاري .  و تعتبر هذه المباراة اقوى اختبار للفريقين لمواصلة السباق او التراجع .

و لمحبي و عاشقي الدربيات الاوروبية هناك دربيا اخرا لا تقل قوته و لا اهميته عن الدربي المدريدي و يجمع الغريمين جلاسكو رينجرز و سلتيك برسم نهائي كاس الرابطة الاسكتلندية و هو من اعرق الدربيات في العالم و الندية بين الغريمين لا حدود لها مهما كانت المسابقة التي تجمعهما .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024