• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تين هاغ يفاضل بين ثلاث خط تكتيكية لتعويض غياب راشفورد عن نهائي كاس الرابطة

يخوض مانشستر يونايتد غدا الاحد اول نهائي له منذ العام 2017 عندما يلاقي نيوكاسل على كاس الرابطة الانجليزية .

و يفتقد اليونايتد للمهاجم ماركوس راشفورد احد اقوى الاسلحة الهجومية للفريق هذا الموسم بعد تعرضه لإصابة في المواجهة الاوروبية ضد برشلونة الخميس المنصرم  و رغم انها اصابة  ليست خطيرة غير انها قد تحرمه من خوض النهائي او على الاقل تبعده عن القوام الاساسي .

و امام هذه المعضلة يبحث المدرب الهولندي اريك تين هاغ المدير الفني لليونايتد عن الحلول التكتيكية التي تمكنه من تدارك الفراغ الذي سيتركه غياب المهاجم راشفورد و ذلك من خلال تعديل اسلحته التكتيكية .

و تكشف صحيفة ذا صن  ان المدرب الهولندي بصدد المفاضلة بين ثلاث خطط تكتيكية سيختار واحدة منها بناء على الاستعدادات الاخيرة للمباراة النهائية .

و مهما كانت الخطة التكتيكية التي سيستقر عليها التقني الهولندي فان اليونايتد سيلعب بنفس التشكيل الاساسي الذي واجه به برشلونة باستثناء التغيير الاجباري الخاص براشفورد حيث سيضطر لإشراك اما البرازيلي انطوني او الارجنتيني اليخاندرو غارناتشو.

و تقوم الخطة الاولى على اشراك انطوني و معه برونو فيرنانديز و جادون سانشو كثلاثي خلف الهولندي فيجوريست كراس حربة على ان يضم خط الوسط لاعبين اثنين فقط هما كاسيميرو و فريد بينما يبقى خط الدفاع و حراسة المرمى كما هي .

اما الخطة الثانية فتقوم على اشراك غارناتشو بدلا من انطوني  في خط الهجوم  كجناح و سابيتزر بدلا من فريد بجانب كاسيميرو في خط الوسط و دالوت بدلا من فان بيساكا كظهير ايمن  مع الابقاء على نفس الشكل التكتيكي للخطة الاولى .

اما الخطة الثالثة فستعرف تغييرا في الشكل التكتيكي من خلال اللعب بثلاثة لاعبين في خط الوسط هم كاسيميرو كلاعب ارتكاز و بجانبه كل من فريد و سابيتزر و اللعب ايضا بثلاثة عناصر في خط الهجوم و هم انطوني و فيرنانديز كجناحين و فيجوريست كمهاجم صريح مع اشراك فان بيساكا كظهير ايمن و التضحية بالجناح سانشو.

و ستسمح المواجهة النهائية للمدرب الهولندي تين هاغ بالوقوف على اهمية المهاجم راشفورد الذي قدم عروضا قوية في الموسم الحالي ، ففي حال نجح اليونايتد في التتويج في غياب راشفورد سيرتاح المدرب الهولندي و يطمئن على دكة احتياطه التي تضم مهاجمين يمكن الاعتماد عليهم لخلافته اما في حال فشل في التتويج فانه سيطالب الادارة بالتمديد فورا له بل و التعاقد مع مهاجم يمكن الرهان عليه عندما يغيب راشفورد الذي اصبح ثابتا لا يمكن تغييره إلا للإصابة او الايقاف . و يراهن الجميع في مانشستر يونايتد على كسب نهائي كاس الرابطة لإنهاء حالة الصيام عن التتويج التي تلازم الفريق منذ ستة اعوام كما يراهن عليها النادي لاستعادة الثقة في قدرة الفريق على اللمنافسة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024