• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ملاحظات ايجابية و اخرى سلبية على اداء ريال مدريد كشفتها مواجهة ليفربول

كشفت المواجهة الاوروبية التي لعبها ريال مدريد ضد مضيفه ليفربول على الانفيلد رود في ذهاب الدور الثمن النهائي لدوري الابطال عن ملاحظات على اداء النادي الملكي ، ملاحظات  ايجابية  يجب الاعتراف بها و تثمينها و اخرى سلبية  يجب معالجتها قبل فوات الاوان .

و نجح ريال مدريد في صنع ريمونتادا فعاد بانتصار قوامه خمسة اهداف لهدفين بعدما كان متخلفا في النتيجة بهدفين نظيفين ليخط خطوة كبيرة نحو التأهل للدور الربع النهائي .

اول ملاحظة يجب الاعتراف بها ان ريال مدريد له فريق يتمتع بشخصية البطل المؤهل لكل الاحتمالات بما فيها التأخر في النتيجة و لو بفارق هدفين و في ظرف زمني قصير و بخطأ جسيم من الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي يعتبر احد مفاتيح قوة ريال مدريد .

الملاحظة الثانية هي الجاهزية الذهنية و النفسية لأشبال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي و التي جعلتهم لا يتأثرون بتخلفهم في النتيجة طالما ان الوقت كان لا يزال طويلا عن نهاية المباراة و بإمكانهم العودة في النتيجة او على تقليصها و ترك الباب مفتوحا على كل الاحتمالات في نزال الاياب بالعاصمة مدريد .

الملاحظة الثالثة هي ان ريال مدريد و رغم ان ادارته لم تقم بتعاقدات سواء في الميركاتو الصيفي او الشتوي بل و تخلت عن متوسط الميدان كاسيميو الا ان الفريق لديه اسلحة تكتيكية تعزز جاهزيته لتجاوز الاختبارات القوية و يكفي فقط ان يكون لاعبيه في جاهزيتهم .

اما الملاحظة الاخرى و هي سلبية فتتعلق بدفاعات ريال مدريد و التي كشفت مباراة ليفربول انها هشة و ضعيفة و يمكن ضربها بسهولة و الطريقة التي سجل بها المهاجم داروين نونيز  الهدف الاول تؤكد ذلك فالتوازن بين العناصر الدفاعية مفقود و هناك فراغات حيث تمكن هجوم ليفربول من تجاوزها يمينا و يسارا و عمقا .

اما الملاحظة الاخيرة فتتعلق بالحارس البلجيكي كورتوا الذي تسبب في تسجيل محمد صلاح هدف ليفربول الثاني بعد الهفوة التي وقع فيها و التي كشفت انه سيئ و سيئ للغاية عندما يتعلق الامر باللعب بقدميه حيث ترك الكرة تصطدم بركبته لتفلت منه و تجد صلاح لها بالمرصاد ، فهو يمتلك مهارات عالية غير ان اعادة المدافعين الكرة له قرب عرينه مغامرة محفوفة بالخطر .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024