• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كل ما تريد معرفته عن فضيحة الفساد في برشلونة … ولماذا الريال اول المتضررين …!

هاي كورة : الاف وملايين المواقع كتبت وتكتب عن قضية برشلونة ولكن المشكله الكبرى ان كل موقع او كل صحفي او كل حساب خاص يتحدث عن جانب ويهمل باقي الجوانب ونحن هنا في هاي كورة سنقدم لكم القصه كامله بشكل مختصر وتلخيص مفيد للجميع ليس القصد الاساءه لبرشلونه او التقليل منه ولكن الهدف الاكبر هو ان تصل المعلومه للجميع وله حرية القرار .

١- القصة بدأت في ٢٠٠٣ عند قدوم لابورتا تعاقد برشلونة مع مكتب استشارات لدراسة القرارات التحكيميه دون ان يكون هناك اي افصاح عن اسم المكتب .

٢- في ٢٠١٦ و ٢٠١٧ و ٢٠١٨ هذه السنوات الثلاث كان برشلونه وبشكل رسمي يدفع اموال لشركة اسبانيه اسسها نجريرا نائب رئيس لجنه الحكام عنوانها الخارجي ” تقديم الدراسات والاستشارات ” من خلال الفديو لفريق برشلونة … وفي القانون الاسباني وكل قوانين العالم يعتبر هذا العمل مخالف للأنظمة لانه يتعارض مع المصالح كون نجريرا نائب رئيس لجنة الحكام ويقدم استشارات تحكيميه لنادي معين … في حين ان برشلونه اعترف وبشكل رسمي بأنه دفع الاموال لتلك الشركة حيث وصلت الى ٦ ملاين يرورو

٣- القصه بدأت في ياناير ٢٠٢٣ فتح مكتب الضرائب في اسبانيا ملف بخصوص شركة نجريرا كانت المشكلة في الشركة انها قدمت الاقرار الضريبي لتلك الاعوام الثلاثه مختلف عن الايرادات … اي ان الايرادات عاليه ولكن الضرائب لم تدفع كامله من هنا بدأ التحقيق .

٤- مصلحة الضرائب الاسبانيه وجدت ان الملف متشعب وفي كل يوم تبرز اطراف جديدة واموال تدفع بدون تحويلات بنكية واموال تسحب كاش … هنا قرر المسؤلين في الضرائب تحويل الملف كاملا الى الحكومه الاسبانيه وتحديدا الى المدعي العام .

٥- القضيه بعد ذلك فتحت من قبل الحكومة الاسبانيه ولا يوجد اي اعلان رسمي لاي تفاصيل والسبب كما افصح احد المحامين بان الحديث عن اي مستجدات في الملف لا يخدم القضيه و يجب ان تبقى سريه حتى تنتهي بالكامل ويفصح عن تفاصيلها .

والان اعزائي بعيدا عن حديث الشارع برشلونه مرتشي برشلونة فاسد برشلونة اخذ بطولات بمساعدات تحكيمية برشلونة فريق غير نزيه برشلونة يجب ان يعاقب برشلونة يجب ان يشطب … او حتى في الطرف الاخر الريال مرتشي الريال خلف تلك المشكلة الريال يجب ان يتم التحقيق معه … بعيدا عن كل تلك التراهات والشتائم المتبادله والقاء التهم كل طرف على آخر …! المشكلة اعمق واكبر من كل التوقعات ونلخصها لكم في التالي :

١- حتى اللحظة من المستحيل ان يتنبأ اي احد عن العواقب في حال ثبوت التهمه … ومن يأتي ويقول بانه سيحدث خصم نقاط او سيحدث هبوط او سيحدث سحب بطولات … ! هذا مجرد تخريف .

٢- ريال مدريد لم يتحدث نهائيا عن برشلونه ولم يوقع مع انديه الليغا على العريضه المقدمه ضد برشلونه و سنفسر لكم السبب على النحو التالي : اي قرار مضر بمستقبل برشلونه سواء تهبيط او سحب بطولات او خصم نقاط حتما ورسميا سيدمر الدوري الاسباني اولا وريال مدريد ثانيا …! نعم هذه الحقيقه … لان مجمل الفرق حاليا بحاجه الى كل يورو من المداخيل وعند وقوع اي شبهة فساد وتضرر فيها نادي كبير بحجم برشلونة حتما سيدمر المداخيل من حيث حقوق البث والرعايات وكذلك التذاكر وباقي المداخيل كلها ستتأثر بدرجه قاسيه جدا .

٣- ملحوظة مهمه في القضيه لو اخذنا بعين الاعتبار ان الملف بأكمله فتح من اجل الضغط على برشلونة بسبب السوبر ليغ وان هذه القضيه تم الكشف عنها من اجل تركيع برشلونة وخروجه من المسابقه وبقاء الريال لوحده منفردا لينتهي هذا الحلم …! هنا يمكننا القول او التوقع بان ادارة برشلونه في حال استمرار لابورتا سيتقبل اي قرار تأديبي لو افترضنا حدوثه في المقابل سيكون حازم اكثر على الاستمرار في السوبر ليغ لانه المخرج الوحيد ماليا لنادي عريق مثل برشلونه ويمكن حينها تقول الادارة الحاليه وبصوت عالي ( فالتذهب الى الجحيم تلك النقاط والبطولات … السوبر ليغ اولا ) لان العوائد الماليه من السوبر ليغ لبرشلونه تكفي هذا النادي حتى لو تم تهبيطه الى الدرجة الثالثه .

في الختام دعونا نبتعد اكثر عن العقليه الطفوليه والاحاديث المتخلفه عن كل نادي … وجود قطب واحد في اسبانيا سيدمر هذا القطب ماليا وفنيا … استمرار التنافس بين برشلونة والريال هو استمرار لكرة القدم الاسبانيه ومداخيلها وجودتها تعثر اي نادي وخروجه من المشهد هذا يعني وفاة رسميه لتلك البطوله العريقه .

تابعو كل المستجدات علي هاي كورة




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024