• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أرقام سلبية لنادي ليفربول تسبق مواجهته المرتقبة ضد ريال مدريد في دوري الابطال

يمتلك ليفربول ارقاما لا تخدمه في مواجهاته السابقة مع ريال مدريد في مسابقة دوري ابطال اوروبا عندما يلتقيان مجددا ذهابا و ايابا في الدور الثمن النهائي  الثلاثاء القادم في الانفيلد رود ثم في الخامس عشر مارس بالسانتياغو بيرنابيو.

و التقى ليفربول مع ريال مدريد خلال تسع مباريات لم يحالفه الحظ في الفوز سوى ثلاث مرات بينما خسر خمس مباريات و تعادل في واحدة .

و اهم و اغلى انتصار حققه ليفربول على النادي الملكي يعود لعام 1981 في نهائي المسابقة القارية بهدف نظيف منح الليفر لقبا ثانيا لصاحبة الاذنين . و يعود اخر فوز حققه الليفر على النادي الملكي للموسم 2008-2009 في الدور الثمن النهائي عندما نجح في الاطاحة به ذهابا و ايابا بهدف نظيف ثم برباعية نظيفة . و بعد ذلك الفوز تراجعت نتائج ليفربول امام ريال مدريد ، فخلال ست مواجهات خسر خمس و تعادل في واحدة .

و حتى الارقام التهديفية تمنح التفوق لريال مدريد بعدما سجل خلال المباريات التسع 11 هدفا بينما سجل ليفربول ثمانية اهداف .

و من اهم الخسائر التي مني بها ليفربول امام ريال مدريد خسارة نهائي نسخة 2019 بثلاثة اهداف لهدف ثم نهائي نسخة 2022 بهدف نظيف .

و لا يزال ريال مدريد المرشح الاوفر حظا و الاقوى لتجاوز عقبة ليفربول خاصة ان هداف المواجهات السابقة بينهما سيكون حاضرا في المواجهة العاشرة بينهما و هو المهاجم الفرنسي كريم بنزيما الذي سجل اربعة اهداف شانه شان فينيسيوس جونيور الذي سجل ثلاثة اهداف منها هدفه في نهائي العام المنصرم .

و حتى مدرب ليفربول الالماني يورجن كلوب يمتلك ارقام سلبية في مواجهاته السابقة مع ريال مدريد حيث تقابل معه  كمدرب لليفر او مدربا لوروسيا دورتموند عشر مرات لم يحقق خلالها الفوز سوى ثلاث مرات اخرها كان عام 2014 مقابل تلقيه خمس هزائم اضافة تعادلين احدهما مع الليفر و الثاني مع دورتموند .

كما ان المواجهات السابقة بين المدربين كلوب و كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد لا تخدم ليفربول ، فسجل كلوب سلبي في مواجهاته مع الايطالي ، فخلال 11 مواجهة لم ينجح الالماني في تحقيق الفوز سوى ثلاث مرات مقابل خمس هزائم و معهما ثلاثة تعادلات . و بالمقابل فان انشيلوتي يمتلك ارقام جيدة في مواجهاته السابقة ضد نادي ليفربول ، حيث قابله خلال مشواره التدريبي مع مختلف الاندية التي دربها  17 مرة ، نجح خلالها في الفوز  9 مرات مقابل  5 هزائم فضلا عن 3 تعادلات .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024