• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حسنين البرطوشي يتهم الريال بالرشوة …؟! 

هاي كورة : غالبا ٩٠ في المئة من الوطن العربي اما ان يكون شاهد فيلم ( المتسول ) او استمع الى تفاصيله … تلك القصة الاسطورية التي جسدها عادل امام في شخصية ( حسنين البرطوشي ) و هو رجل فقير كان يعيش في الصعيد وتحديدا في قريه اسمها ( خربتها ) قرر ان ينتقل الى القاهره بعد وفاة والدته وتحديدا الي خاله ( هنداوي ) ولكن المعضله الكبرى ان حسنين لا يقرأ ولا يكتب و بالتالي واجه معاناه حقيقيه في قراءة عنوان خاله هنداوي في الورقه الموجودة برفقته … بعد تلك الازمه اطلق حسنين مقولته الشهيرة ( منك لله يابا … طلعتني من الكتاب … كان زماني افك الخط )

الشاهد من القصه ان شخصيه لا تقرأ ولا تكتب مثل حسنين البرطوشي من السهل ان تتلاعب بتفكيره ومن السهل ان يصدق المؤامرات ومن السهل ان يؤمن بالخرافات … لان مثل هذه النماذج البسيطه عقولها غير محصنه والاحتيال عليها يكون بسيط جدا … في المقابل ونحن في هذا الزمن المتسارع يكاد يكون نسبة الحصول على المعلومات المزيفه شبه مستحيل … فمصادر المعلومات الرسميه والصحيحه متوفر في كل زمان ومكان حتى الاطفال الرضع بامكانهم فتح الهاتف ومشاهده كل جديد … بالتالي سيكون من المعيب ان نشاهد عقليات لا تزال تؤمن بالخرافات وتطلق الاحكام دون ان تستخدم تفكيرها ولو لثانيه واحده . 

ما سيكتب هو ليس هجوم او دفاع عن برشلونه وليس هجوم او دفاع عن الريال ولكن المضحك ان تشاهد حسابات لمشجعين اسبان او اوروبيين يتحدثون بجمله وحيده فقط وهي ( ريال مدريد فريق الرشاوى …؟! ) حقيقي هذا الامر صادم … ان كنا نتحدث قبل الفار فكل الانديه استفادة من الاخطاء التحكيميه وظلمت كذلك … وان كنا نتحدث بعد الفار فمن الصعب جدا جدا جدا ان يقرر اي حكم تبديل نتيجه اي مباراه بتقدير تحكيمي لاي خطأ الامور اصبحت اكثر تعقيدا .

ولو سألنا اي برطوشي من هاؤلاء سوال بسيط …! فقط سؤال بسيط وصغير عن بيريز المرتشي … كم دوري حقق الفاسد بيريز الذي يدفع للحكام ليلا ونهارا وصيفا وشتاء … كم دوري حقق منذ ان اتى في عام ٢٠٠٩ …؟! منطقيا وبحكم الرشاوي التي يدفعها هذا الرئيس يفترض على الاقل نصف تلك السنوات حقق فيها بيريز الدوري والبطولات … وفي المقابل باقي الانديه تتنافس على النصف الثاني … ولكن ما حدث العكس فمن اجمالي ١٣ بطوله حقق الريال فقط ٤ …! نعم ريال مدريد حقق فقط ٤ دوري في ١٣ سنه.

مضحك جدا ما يكتب ومضحك جدا ما يتم قوله … ليس شرطا على نزاهتك ان تلقي التهم على الاخرين … وليس شرطا لنجاحك ان يفشل الاخرين … فريق متهم وخرج رئيسه يقر ويعترف بما حدث سواء تلك الاموال اثرت بالفعل في جلب البطولات او العكس … تأتي و تلقي التهم على سكان كوكب المريخ لماذا …؟! العقل البشري والمنطق يقول لك دافع عن الحدث فسر الحيثيات اكشف التفاصيل وبرئ نفسك هذا المنطق … وليس المنطق ان تكيل التهم والشتائم لكل سكان الكوكب . 

على كل حال الجدل بين الجماهير وارد والتشكيك كذلك ولكن المنطق البشري يجب ان يكون حاظر لدى الجميع ان كان هناك رئيس نادي يدفع الاموال فالمنطق ان يكون الاكثر تتويجا بالدوري والكأس . 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024