• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لاعبون أرهقهم المونديال.. السبب الرئيسي وراء تراجع باريس في دوري الأبطال

تقلصت حظوظ باريس سان جيرمان في التأهل للدور الربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا في اعقاب هزيمته امام ضيفه بايرن ميونخ بهدف نظيف في معقله بحديقة الامراء ليلة الثلاثاء في مواجهة شهدت هيمنة بافارية على اغلب اطوارها بينما ظهر الباريسي بوجه شاحب رغم مشاركة اغلب كوادره باستثناء المهاجم الفرنسي كيليان مبابي الذي دخل بديلا دون ان ينجح في تغيير نتيجة المباراة .

و لو قدر لباريس سان جيرمان و خرج من المنافسة القارية فان السبب الاساسي لهذه الانتكاسة يعود الى اعتماده على لاعبين ارهقهم المونديال بعد مشاركة متميزة مع منتخباتهم في  النهائيات التي نظمتها قطر اواخر العام المنصرم ، و يتعلق الامر بكل من الارجنتيني ليونيل ميسي و الفرنسي كيليان مبابي و البرازيلي نيمار داسيلفا و المغربي اشرف حكيمي .

و خسر اللاعبين الاربعة مخزونهم من الطاقة الذهنية و البدنية بعد مشاركة مضنية في المونديال ليعودوا الى باريس مرهقين حيث يحتاجون لإجازة  لا تقل عن الثلاثة اسابيع لاستعادة طراوتهم .

و معلوم ان ميسي و مبابي بلغا الدور النهائي بعد مباريات شاقة خاصة المباراة الاخيرة التي امتدت للوقت الاضافي و ركلات الترجيح و عرفت منافسة قوية بين المنتخبين الارجنتيني و الفرنسي ، و خسارة مبابي للنهائي لا تزال  تؤرقه . و بدوره بصم حكيمي على مشاركة قوية مع منتخب اسود الاطلس بعدما بلغ معه الدور قبل النهائي و لعب جميع مبارياته كلاعب اساسي و تعرض هو الاخر للإرهاق ، و لم يكن نيمار افضل حالا بعدما تعرض لإصابة في الدور الاول ثم تعرض لانتكاسة الخروج المبكر التي اثرت عليه نفسيا كثيرا و لم يتجرعه بعد حتى الان . و حتى مبابي تعرض للإرهاق البدني و ايضا لانتكاسة نفسية جراء الخسارة و ما تبعها من احتفالات ارجنتينية مستفزة له .

و زادت امور باريس سان جيرمان تعقيدا بعدما اعتمد المدرب كريستوف جالتييه على اللاعبين الاربعة في المباريات التي لعبها قبل موقعة بايرن ميونخ في الدوري و الكاس مما جعلهم يخوضون نزال دوري الابطال في حالة ارهاق شديد انعكست سلبا على اداء الفريق بأكمله بالنظر الى كونهم مفاتيح اللعب .

و تعرض باريس سان جيرمان لأكثر من هزيمة قبل خسارته من بايرن ميونخ دون ان يستفيد من تلك الهزائم حيث كان يتعين على المدرب جالتييه اراحة اللاعبين الاربعة المرهقين من المونديال ليستفيدوا من اطول فترة ممكنة للراحة ليكونوا اكثر جاهزية للمواجهة الاوروبية خاصة ان تلك الهزائم لم تؤثر على ترتيبه في الدوري الفرنسي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024