• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مئة أم أقل… تتويج ريال مدريد بمونديال الأندية يبعث الجدل حول رصيده من الالقاب

 عاد ريال مدريد ليثير الجدل اعلاميا و جماهيريا بشان الرصيد الاجمالي للألقاب التي نالها لمختلف البطولات منذ تأسيسه في اعقاب تتويجه بلقب مونديال الاندية السبت المنصرم اثر فوزه على نادي الهلال في النهائي الذي لعب بالمغرب .

و تباينت العداد بين من يقول بأنه مونديال الاندية رفع رصيد النادي الملكي الى 100 لقب و بين من يرى انه لم يصل بعد الى سقف ال100 لقب و لا يزال في حدود ال96 لقبا  بل ان هناك من يعتقد بان الريال تجاوز سقف ال100 لقب على الاقل بلقبين اثنين.

و يعزى الاختلاف في تحديد الرصيد الاجمالي للألقاب التي نالها الريال الى احتساب او عدم احتساب بعض الالقاب الخاصة ببطولات او كؤوس غير معترف بها محلية كانت او دولية .

و حسب موسوعة ويكيبيديا فان ريال مدريد يمتلك في عداده 103 لقبا و من بين الالقاب التي تحتسبهم نجد لقب كاس العالم الصغيرة الخاصة بالأندية و كانت تستضيفها فنزويلا في الخمسينيات و الستينيات و نالها ريال مدريد مرتين و ايضا كاس مسابقة لاتينا التي كانت تقام اواخر الموسم الرياضي في الفترة بين 1949 و 1957 و يشارك فيها ابطال اسبانيا و ايطاليا و فرنسا و البرتغال و قد احرز الريال تاجها مرتين و هناك ايضا لقب كاس التتويج التي لعبت منها نسخة واحدة عام 1902 و نال تاجها ريال مدريد كما كانت هناك كاس ايفا دوارتي و هي كاس خاصة بالسيدة ايفا دوارتي زوجة الرئيس الارجنتيني بيرون وهي كاس رسمية كانت تلعب بين بطلي مسابقة الدوري و الكاس و يمتلك ريال مدريد لقبا واحدا منها .

و لا يختلف اثنان عن عدد الالقاب التي نالها ريال مدريد من البطولات الرسمية المعروفة مثل الليغا و كاس الملك و دوري ابطال اوروبا او كاس الاتحاد الاوروبي او السوبر المحلي او القاري حيث يمتلك الرقم القياسي تقريبا في كل مسابقة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024