• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

محاولة جديدة من برشلونة للخروج من الإفلاس ولكن هناك خطر داهم يلوح في الأفق !

هاي كورة_ كشفت صحيفة الإيكونميستا الإقتصادية الشهيرة في أسبانيا عن محاولة جديدة من إدرارة برشلونة للخروج من حالة الإفلاس التي تضرب النادي حاليا.

حيلة برشلونة الجديدة كالتالي:

_برشلونة سيقوم باصدار سندات على 3 مراحل….كل اصدار بقيمة 500 مليون يورو. الاصدار الاول سيسدد كاملا في دفعة واحدة في 2032 .

_الاصدار الثاني سيسدد من خلال دفعات دورية تشمل الفائدة وجزء من اصل الدين حتى عام 2045

_يتوقع النادي ان تكون مدخولات الاستاد 346 مليون تقسم الى 50 مليون من التذاكر الموسمية و 73.8 مليون مبيعات تذاكر و 97 مليون من ايرادات المتحف والجولات السياحية للملعب بقيمة.18.8 مليون بجانب مداخيل اضافية تقدر ب76 مليون يورو من مقاعد ال VIP و47.2 مليون من الرعاة الخاصين بالملعب .

_النادي سيقوم بتسديد قيمة السندات من مدخولات الاستاد الجديد المتوقع ان تصل الى 346 مليون يورو و سيبقي النادي مبلغ 100 مليون لاستخداماته الخاصة بينما سيحول ما يزيد عن ذلك لشركة خاصة ستقوم باستثمار هذه المبالغ وستتكفل بتسديد المبالغ المستحقة لتسديد السندات

_معنى هذا إن أموال الملعب سيتم رهنها لخدمة سد الديون أي إنها لن تذهب في التعاقد مع نجوم والمشكلة الوحيدة التي قد تضرب برشلونة مستقبلا هي إنه حسب كل حساباته بناءا على إن الجمهور سيحضر كل موسم بكثافة عالية …ماذا لو تراجعت نسبة الجماهير لأي سبب ما مثل تراجع المستوى أو لأزمة كونية مثل الكورونا …كيف سيتصرف النادي حينها ؟




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024