• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كيف تناولت صحف إسبانيا تتويج ريال مدريد بمونديال الأندية؟

هاي كورة _ قامت مختلف الصحف الإسبانية بتسليط الضوء في عددها الصادر اليوم الأحد على تتويج ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية.

البداية مع صحيفة “ماركا” المدريدية، حيث جاء العنوان الرئيسي للغلاف الخاص بها على النحو التالي: “الأعجوبة الثامنة”.

الصحيفة أكدت أن الريال قدم عروضًا جميلة في البطولة وفاز بلقبه الثامن فيها، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن فينيسيوس جونيور كان نجمًا للمباراة النهائية والمونديال بشكل عام بعد أن فاز بجائزة أفضل لاعب، فيما حل فيدي فالفيردي في مرتبة الوصافة، كما تحدثت أيضًا عن إنجاز فلورنتينو بيريز كرئيسًا للنادي بعد أن عادل عدد ألقاب سانتياغو برنابيو ب31 لقبًا لكلاً منهما.

صحيفة “آس” المدريدية بدورها جاء العنوان الرئيسي للغلاف الخاص بها على النحو التالي: “العالم تحت قدميك”.

الصحيفة أشارت إلى تتويج الميرنجي بلقبه الثامن في تاريخ البطولة بعد مباراة نهائية شهدت مهرجانًا للأهداف من الطرفين، مؤكدة بأن توني كروس بات هو أكثر لاعب فوزًا بمونديال الأندية ب6 ألقاب، أما فينيسيوس فكان هو الأفضل في هذا المونديال.

صحيفة “سبورت” الكتالونية من جانبها اكتفت بكتابة عنوان جانبي على غلافها الرئيسي، وجاء على النحو التالي: “مدريد يفوز بمونديال الأندية بدون منافس”، وذلك في إشارة واضحة منها إلى ضعف مستوى الأندية المشاركة في هذه البطولة مقارنة بالريال.

أخيرًا مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية التي اكتفت بدورها بعنوان مقتضب على غلافها الرئيسي، وجاء على النحو التالي: “مونديال أبيض”.

الصحيفة تحدثت عن تألق فيني وتتويجه بجائزة أفضل لاعب في البطولة، دون أن تتجاهل الهشاشة الدفاعية التي ظهرت على الفريق الملكي في النهائي بعد استقباله 3 أهداف.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024