• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رونالدو – تيفيز – نيمار .. عيد ميلاد واحد و مسيرات مختلفة

احتفل اليوم الخامس فبراير ثلاثة لاعبين نجوم بعيد ميلادهم و هم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي و البرازيلي نيمار جونيور لاعب باريس سان جيرمان اضافة الى الارجنتيني كارلوس تيفيز اللاعب الاسبق المعتزل .

و يحتفل رونالدو بعيد ميلاده ال38 بينما يحتفل نيمار بعيده ميلاده ال31 اما تيفيز فيحتفل بعيد ميلاده ال39.

و  ان كان يوم الميلاد يجمع بين اللاعبين الثلاثة فان لكل واحد مسيرته حتى و ان نجح الثلاثة في تحقيق الكثير من الالقاب و البطولات على المستوى الجماعي خاصة مع الاندية التي لعب لها كل واحد منهم .

و رصيد كل واحد من الثلاثة يفوق العشرين لقبا  مع افضلية لرونالدو المتخم و يكفي ان كل واحد منهم نال تاج دوري ابطال اوروبا مرة واحدة على الاقل .

غير ان رونالدو بصم على مسيرة متميزة عن تيفيز و نيمار ، فالبرتغالي نجح في خطف لقب نجم المستديرة بمفرده خلال عدة سنوات على حساب ليونيل ميسي بعدما خطف منه جائزة الكرة الذهبية خمس مرات مثلما خطف منه جائزة الحذاء الذهبي عدة مرات كما انه حقق لقب صاحبة الاذنين خمس مرات .

و بالمقابل لا تيفيز و لا نيمار نجح في بلوغ مستوى النجومية الذي بلغه رونالدو و كل واحد منهما بقي في ظل بعدما احتكر و ميسي الاضواء  فترة كان يفترض تقاسمها مع نجوم اخرين.

و يحسب لرونالدو انه حافظ على مستواه  طيلة سنوات  حتى بعدما تجاوز الثلاثين بينما اختلف الامر مع نيمار و تيفيز حتى و هما في العشرين  .

و سجل رونالدو حتى الان 820 هدفا خلال 1148 مباراة بينما اعتزل تيفيز و في  عداده 268 هدفا سجلهم في 719 مباراة اما نيمار فسجل 369 هدفا خلال 613 مباراة .

و بينما اعتزل تيفيز بعدما عجز عن المواصلة فان نيمار جونيور  مستمر في مشواره يتقرب اعتزال ميسي و رونالدو من اجل ان يحل محلهما على عرش الكرة العالمية رغم ان ذلك حلما صعب تحقيقه مع الصعود الصاروخي لزميله في باريس سان جيرمان كيليان مبابي و اخرين .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024