• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

نهائي عربي  على ارض عربية في مونديال الاندية .. حلم عربي ينتظر الاهلي و الهلال لتجسيده

اصبح احتمال ان يكون نهائي مونديال الاندية 2022 مواجهة عربية خالصة تدور على ارض عربية اصبح احتمالا واردا رغم صعوبة تجسيده على ارض الواقع .

و تقام فعاليات كاس العالم للأندية نسخة العام 2022 في المغرب و تعرف حضور ثلاثة اندية عربية الاهلي المصري و الوداد البيضاوي المغربي و الهلال السعودي .

و نجح الاهلي و الهلال في بلوغ المربع الذهبي للبطولة حيث سيلتقي الهلال بنادي فلامينغو البرازيلي يوم الثلاثاء بينما يلتقي الاهلي بريال مدريد الاربعاء .

و رغم ان مهمة الاهلي و الهلال صعبة و صعبة جدا في تجاوز عملاقي اوروبا و امريكا الجنوبية إلا انها ليست مستحيلة خاصة في ظل تراجع اداء بطل دوري ابطال اوروبا و كوبا ليبرتادوريس في مونديال الاندية في السنوات الاخيرة حتى و ان نجحا في احتكار التتويج بلقبها  .

و لا يولي بطلي اوروبا و امريكا الجنوبية اهتماما كبيرا بمونديال الاندية بسبب تزامنه مع جدول مباريات مكثف خاصة حالة ريال مدريد الذي يمر بظروف صعبة تعكسها خسارته من ريال مايوركا بالدوري الاسباني و تنتظره اختبارات محلية و قارية قوية يركز عليها اكثر من تركيزه على مونديال الاندية   و هذه المعطيات تحفز الاهلي و لاعبيه على تقديم عرضا قويا ، كما سبق لأحد ممثلي افريقيا و تجاوز عقبة بطل امريكا الجنوبية و كان عربيا هو الرجاء البيضاوي عام 2013 عندما فاز على اتلتيكو مينيرو البرازيلي و بلغ النهائي و هذا الامر يشجع الهلال على اللعب دون عقدة امام فلامينغو .

و بالمقابل سيرمي الاهلي و الهلال بكل ما يملكان من قوة لبلوغ النهائي الذي سيكون تاريخيا متسلحان بالانجاز الذي حققه المنتخب المغربي في نهائيات كاس العالم بقطر اواخر العام المنصرم عندما بلغ الدور قبل النهائي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024