• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الوحش تشلسي يتفوق على كافة الأندية الأوروبية في القرن الـ 21

هاي كورة – لم يكن ما يحدث في تشيلسي خلال الموسم الحالي من تعاقدات سوى استكمال لخطة النادي في فترات الانتقالات الماضية ، وهو ما تؤكده الأرقام بتصدر البلوز على كافة الأندية الأوروبية كالنادي الأكثر إنفاقًا في القرن الحادي والعشرين .

أنفق تشيلسي 3.008 مليار يورو على صفقاته ليتصدر بفارق كبير عن مانشستر سيتي أقرب منافسيه ، والذي أنفق 2.510 مليار يورو ، كانت النسبة الأكبر منها بعد التعاقد مع جوارديولا .

يحتل برشلونة المركز الثالث بنفقات تصل إلى 2.430 مليار يورو ويليه اليوفينتوس بـ 2.370 مليار ثم يحل ريال مدريد خامسًا بـ 2.360 مليار .

مانشستر يونايتد في المركز السادس بـ 2.280 مليار يورو ويليه إنترميلان بـ 1.930 مليار ثم ليفربول بـ 1.850 مليار ، أما باريس سان جيرمان فيحتل المركز التاسع بـ 1.840 مليار وأخيرًا توتنهام بـ 1.620 مليار.

بالنظر للقائمة سنجد أن أندية الدوري الإنجليزي قد فازت بنصيب الأسد بوجود خمسة أندية في القائمة بينما لا يمثل الليجا سوى ريال مدريد وبرشلونة ، أما من أندية الدوري الإيطالي فيوجد اليوفينتوس والإنتر بينما يظهر باريس سان جيرمان كممثل وحيد لأندية الدوري الفرنسي بينما يغيب الدوري الألماني بشكل تام.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024