• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بنفيكا حقق عائدات مالية ضخمة من 4 صفقات

هاي كورة – عاد اسم نادي بنفيكا البرتغالي ليتصدر الصحافة الرياضية في العالم بعدما كان طرفا في الصفقة الاغلى في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز حيث باع لاعبه الارجنتيني انزو فرنانديز الى نادي تشيلسي مقابل 121 مليون يورو .

و تكشف تقارير اعلامية عن العائدات المالية الضخمة التي جناها النادي البرتغالي في السنوات الاخيرة جراء السياسة التي تتبعها ادارته بجلب لاعبين مغمورين مجانا او بأسعار زهيدة قبل صقل مواهبهم و بيعهم للأندية الاوروبية الكبيرة التي تستهدف اللاعب الجاهز فقط .

و منذ العام 2019 حقق نادي بنفيكا عائدات ب352 مليون يورو من خلال اربع صفقات فقط حيث باع جواو فيليك لنادي اتلتيكو مدريد صيف العام 2019 لقاء 127 مليون يورو دون ان يكلفه التعاقد معه شيئا.

ثم تعاقد مع المهاجم الاوروغوياني داروين نونيز من نادي الميريا الاسباني نظير 34 مليون يورو عام 2020 ليبيعه لنادي ليفربول مقابل 80 مليون يورو الصيف المنصرم .

و باع المدافع البرتغالي روبن دياز لمانشستر سيتي مقابل 72 مليون يورو بينما جلبه بالمجان كونه ترعرع في مدرسته اما الارجنتيني فرنانديز فلم يكلفه التعاقد معه سوى 14 مليون يورو.

و هكذا بلغت تكلفة التعاقدات الاربعة مه هؤلاء اللاعبين 48 مليون اورو بينما بيعهم كان مقابل 400 مليون يورو .

و رغم ان سياسة بنفيكا حققت عائدات مالية ضخمة لخزينته إلا ان ما يعاب عليه هو توقيت بيعه للاعبيه المميزين مما جعل مدربه يفشل في استغلالهم لتكوين فريق تنافسي بإمكانه التتويج بلقب دوري ابطال اوروبا .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024