• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

برشلونة المتصدر الوحيد في دوريات “بيج 5” بدون لاعب عربي

يعتبر نادي برشلونة المتصدر الوحيد بين الاندية المتصدرة لترتيب الدوريات الاوروبية الخمسة الكبرى الذي تخلو تشكيلته من لاعب عربي عكس بقية المتصدرين حيث نجد لاعبا عربيا على الاقل في صفوفه.

و يتصدر برشلونة جدول الترتيب العام للدوري الاسباني و تشكيلته لا تضم أي لاعب عربي عكس تشكيلته للموسم المنصرم التي كانت تضم المغربي عبد الصمد الزلزولي قبل انتقاله الى نادي اوساسونا.

و في الدوري الانجليزي الممتاز يتصدر الترتيب العام نادي ارسنال الذي يضم في صفوفه متوسط الميدان المصري محمد النني الذي يلعب مع الفريق منذ العام 2016. و في حال توج بلقب الدوري الممتاز سيكون ثاني لاعب مصري يحقق القب بعد محمد صلاح مع ليفربول عام 2020 و ثالث لاعب عربي يتوج بطلا للمسابقة بعد صلاح و الجزائري رياض محرز الذي ناله اربع مرات مع ليستر سيتي في 2016 و مانشستر سيتي في 2019 و 2021 و 2022.

و يتصدر بايرن ميونخ ترتيب الدوري الالماني و يضم في تشكيلته المدافع المغربي نصير مزراوي الذي يلعب له منذ بداية الموسم الحالي بعد انتقاله اليه قادما من اياكس امستردام  ، و في حال نجح مزراوي في التتويج بلقب الدوري الالماني سيكون ثاني لاعب مغربي يحقق لقب البطولة بعد المدافع بن عطية .

و في الدوري الايطالي يتصدر ترتيب المسابقة نادي نابولي و بفارق شاسع عن ملاحقه المباشر و يضم نابولي في تشكيلته اللاعب الجزائري كريم زدادكة الذي يلعب مع الفريق منذ بداية الموسم على سبيل الاعارة و في حال توج بلقب الكالتشيو سيكون ثاني لاعب جزائري يحقق الانجاز بعد اسماعيل بناصر الذي حققه الموسم المنصرم بألوان أي سي ميلان . و في الدوري الفرنسي يتصدر ترتيب المسابقة نادي باريس سان جيرمان الذي يلعب في تشكيلته الاساسية الاسد المغربي المدافع اشرف حكيمي الذي توج معه بلقب الدوري العام المنصرم و قبلها نال لقب الدوري الايطالي مع الانتر عام 2021




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024