• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل كان بيريز محقًا في تشبيه البريميرليج بالسوبر ليغ …؟!

هاي كورة _ يوم أخير مثير للاهتمام في سوق الانتقالات الشتوية والذي كان شاهدًا على الكثير من الصفقات، ولعل أبرزها حدثت في الدوري الإنجليزي الممتاز كما كان متوقعًا.

أندية البريميرليج الغنية صرفت كعادتها الأموال الطائلة وواصلت عملية خطف النجوم، وهو ما جعل البعض يتذكر ما قاله فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد عن هذه البطولة ومدى تشابها مع السوبر ليغ الذي يطمح هو لإنشائه منذ مدة ليست بالقصيرة.

جانب من جمهور الريال تحديدًا يتفق مع بيريز، فهل من المعقول على سبيل المثال أن يقوم نادي ليدز يونايتد الذي ينافس من أجل تفادي الهبوط في الدوري الإنجليزي بصرف أموال في الميركاتو الشتوي أكثر مما صرفته أندية الليغا بالكامل؟

هناك أصوات أخرى لا تتفق تمامًا مع تشبيه البريميرليج بالسوبر ليغ أو فكرة بيريز، فالمتسبب الحقيقي في تدمير الدوري الإسباني وإيصاله إلى تلك الحالة تسويقيًا واقتصاديًا هو خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا، وإن كانت أندية الدوري الإنجليزي قوية وغنية، فالفضل في ذلك يعود إلى الحكومة البريطانية التي تدعم الجميع بدون استثناء، دون نسيان طريقة توزيع حقوق البث والنقل التلفزيوني بالتساوي، فأين هي حكومة إسبانيا من كل ذلك أو المسؤولين عن كرة القدم بشكل خاص؟ وهل يجب على الدوري في إنجلترا أن يصبح ضعيفًا حتى يرتاح رئيس الريال ومن يؤيده؟ أم هي مجرد أعذار فقط لكي يتم السماح للنادي الملكي بإطلاق بطولته التي لا تخدم أحدًا سوى الأغنياء وحدهم؟




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024