• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اخطأء لابورتا الإقتصادية التي عقدت من أزمة برشلونة

هاي كورة_ فاجىء مارسال لورنتي الصحفي الكتالوني الشهير بصحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية الجميع عندما قام بالحديث عن أخطاء لابورتا رئيس برشلونة الإقتصادية والتي تسببت في جعل برشلونة ماليا بهذه الصورة .

أبرز النقاط التي تحدث عنها لورنتي كانت كالتالي:

_لماذا لا يستطيع النادي التوقيع بعد أن تحصل على 740 مليون يورو من خلال 4 رافعات ؟

_ المشكلة بدأت في موسم جائحة كورونا 21/20 التي عانت منها كل الأندية وبدأ جميعها في إتخاذ بعض الاجراءات للتخفيف من الخسائر مثل تخفيض الرواتب وبيع اللاعبين وبيع الأصول.

_لابورتا لم يفعل ذلك وقرر إغلاق الميزانية بخسارة 487مليون يورو وتضخيم الخسارة بمقدار 244م بشكل طوعي من خلال إهلاك عقود اللاعبين بعد أن تم إعادة تقييم عقودهم.

_في نفس الوقت تخلى لابورتا عن أعظم أصوله وهو ليونيل ميسي

_في المواسم التالية وبحسب التقرير السنوي للنادي فلقد حقق ربحاً بقيمة 98مليون يورو في موسم 22/21 ولكن لو استبعدنا الرافعة المقدرة بـ 266مليون يورو ستكون النتيجة خسارة 168مليون يورو

_في الموسم الحالي يُتوقع أن يكون الدخل 1,255مليار يورو مع رافعة قدرها 400مليون يورو لكن بدونها سيكون الدخل 855مليون يورو مع نفقات يُتوقع أن تكون 1,065مليار يورو مايعني خسارة 210مليون يورو

_ الأجور فقد ارتفعت 27% من 518مليون يورو إلى 656مليون يورو بسبب تأجيل الرواتب أو التجديدات مع إهلاكات 17 صفقة في موسم ونصف كما إنخفض دخل النادي 14% من 990مليون يورو إلى 855مليون يورو في الموسم الحالي.

_برشلونه كان النادي الأعلى دخلاً في العالم بالسنوات الأخيرة وقد أصبح السابع حالياً بسبب اللعب لموسمين في الدوري الأوروبي

_لم تعد رابطة الليجا تسمح بحساب مايتم بيعه من أصول في المستقبل دفعة واحدة ضمن الميزانية بل يجب تقسيمها على سنوات بيعها … لم يعد أسلوب تغطية الخسائر عبر الرافعات صالحاً بل عليك تخفيض الرواتب بمقدار 200مليون يورو مع عدم التعاقد مع لاعبين جدد في يونيو بل بيع بعض الموجودين وإلا فسيكون النادي في خطر.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024