• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا يجب وصف ما فعله برايتون أمام ليفربول بمعجزة دي زيربي …؟!

هاي كورة _ روبيرتو دي زيربي، هو الرجل الذي يستحق الإشادة أكثر من غيره بعد الفوز الذي حققه فريقه برايتون أند هوف ألبيون أمام الضيف ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي.

المدرب الإيطالي البالغ من العمر 43 عامًا صنع هذا الموسم ما يشبه المعجزة الحقيقية مع برايتون، ونتائجه ضد ليفربول ما هي إلا دليل بسيط على ذلك.

برايتون بدأ موسمه الحالي مع المدرب غراهام بوتر، ولكن الأخير رحل تجاه تشيلسي بعد أن أقال الأخير توماس توخيل.

التوقيع مع دي زيربي تم في شهر سبتمبر من العام الماضي أي بعد شهر ونصف فقط تقريبًا من بداية الموسم، ورغم ذلك كان للعبقري الإيطالي بصمة واضحة على الفريق وحقق نتائج ملفتة للغاية لم يتوقعها حتى أكثر المتفائلين.

الجدير بالذكر أن برايتون لم يخسر هذا الموسم مدربه السابق بوتر فحسب، بل رحل أيضًا عن صفوفه عدة لاعبين مؤثرين مثل بيسوما، مارك كوكوريا، تروسارد، ومن قبلهم الثنائي دان بورن، بن وايت، وعلى الأرجح خلال ساعات قليلة القادمة سينضم إلى قائمة الراحلين الإكوادوري كايسيدو.

كل ذلك ولم يسقط برايتون بفضل حنكة دي زيربي وأسلوبه المميز في كرة القدم، فهو مدرب يحب الاعتماد على اللعب الفني الجميل من خلال الكرات القصيرة الأرضية والوصول إلى مرمى المنافس بأبسط الطرق الممكنة عبر تشكيل مثلثات بين اللاعبين في أرض الميدان.

أسلوب ناجح بامتياز لا محالة، والدليل أن الفريق يحتل حاليًا المركز السادس في ترتيب البريميرليج أي من المنافسين على المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، واليوم ها هو يواصل رحلته في كأس إنجلترا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024