• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا تم منع بيع الأصول في الدوري الاسباني ؟

هاي كورة – تشهد الفترة الحالية أزمة طاحنة في الدوري الاسباني و نادي برشلونة بالتحديد بسبب الديون الواقعة على كاهله بخلاف منعه من عقد صفقات جديدة في الشتاء أو الصيف الا إذا قام بعمليات بيع لاعبين من الصف الأول و اصحاب الرواتب الكبرى كونه تخطى قانون اللعب المالي النظيف.

برشلونة اضطر لبيع بعض أصوله من أجل سداد الديون و رواتب اللاعبين المتأخرة وذلك حيث قام ببيع اسم الكامب نو لشركة سبوتيفاي التي وضعت اسمها على الملعب و اصبحت الراعي الرسمي لفريق كرة القدم.

الأندية الاسبانية قررت التصويت على تحريم بيع الأصول من أجل ضم لاعبين لانه قد يعرضهم للهبوط مثل ما حدث مسبقا مع التشي و ريال بيتيس بجانب التعرض لـ قانون اللعب المالي النظيف .

كان هناك اتجاه ودراسة في عدة أندية بالليجا لزيادة الدخل المادي عن طريق بيع أصول النادي وهو ما تم التصويت ضده حتى لا يضر بمستقبل المسابقة.

بيع الأصول مجرد مخدر وقتي فقط و ستعود الديون لتتراكم على كاهل الأندية من جديد ولذلك هناك عدة اقتراحات لمرور برشلونة بالتحديد من أزمته الحالية كونه أكثر الأندية تضررا من الناحية المالية في الليجا .

اول إقتراح هو بيع بعض اللاعبين غير المفيدين للفريق الأول مثل رافينيا و فيران توريس اللذان لا يشاركان بإستمرار ولا يظهران بالمستوى المطلوب في خطة تشافي هيرنانديز وكذلك المدافع اريك جارسيا و الظهير الأيمن سيرجي روبيرتو لكثرة إصاباته .

الحل الأخر هو تخفيض اجور اللاعبين من الصف الأول مثل تير شتيجن و فرينكي دي يونج و عثمان ديمبلي و بوسكيتس و ألبا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024