هل ينجح بايرن ميونخ في اقناع زيدان مثلما اقنع جوارديولا ؟ - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

هل ينجح بايرن ميونخ في اقناع زيدان مثلما اقنع جوارديولا ؟

دخل نادي بايرن ميونخ على خط الاندية و المنتخبات الراغبة في التعاقد مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المتواجد بدون فريق منذ اقالته من تدريب ريال مدريد عقب نهاية الموسم الرياضي 2020-2021 و الذي تبددت اماله في تدريب منتخب الديوك تمديد عقد ديديي ديشامب حتى العام 2026.

و رغم ان بايرن ميونخ مرتبط بعقد مع مدربه الحالي جوليان ناجلسمان يمتد حتى نهاية الموسم 2025-2026 و رغم ان الفريق تحت اشرافه مستمر في دائرة التنافس على القاب البطولات الثلاث الدوري و الكاس و دوري ابطال اوروبا إلا ان تذبذب الاداء و النتائج و حصيلة الموسم المنصرم قد لا يشفعان له بالبقاء من اجل التعاقد مع زيدان .

و قد تتعامل ادارة بايرن ميونخ  مع ناجلسمان مثلما تعاملت مع يوب هاينكس عام 2012-2013 حيث اعلنت عن خليفته جوارديولا منتصف الموسم و هو ما حفزه على تحقيق الثلاثية .

و سبق لبايرن ميونخ ان فاجئ الجميع عام 2012 بإعلان تعاقده مع المدرب الاسباني بيب جوارديولا بعد نهاية تجربته مع نادي برشلونة في وقت لم يكن احد يتوقع ان يحدث هذا السيناريو بعدما رشح جوارديولا لتدريب مانشستر سيتي و منتخب البرازيل و باريس سان جيرمان الاب ايرن ميونخ لم يكن ضمن خياراته وفق التقارير الاعلامية .

و لا يستبعد ان يكرر النادي البافاري نفس السيناريو مع زيدان من خلال التفاوض ليس حول عقد يربطه معه بل حول مشروع رياضي و استراتيجية تنفيذه على ارض الواقع لا يقتصر على النتائج بل يشمل كافة الجوانب المتعلقة بالنادي كفريق محترف.

و يدرك زيدان من خلال تجربة جوارديولا انه لن يتعرض للإقالة ، فالمدرب الاسباني بقي طوال مدة العقد و هي ثلاثة مواسم و عرض عليه التمديد و رفضه لم يكن مرتبطا بأسباب رياضية او مالية بقدر تعلقه بشخصية جوارديولا التواق لتغيير الاجواء و هذا الامر لا ينطبق على زيدان الذي يبحث عن الهدوء في العمل و تفادي استعجال الحصول على النتائج .

و بإلقاء نظرة على الفرق التي ترغب في التعاقد مع زيدان نجدها جميعا تستعجل تحقيق النتائج سواء ريال مدريد او باريس سن جيرمان او جوفنتوس لن يصبر عليه بعد حصيلة أي بطولة يخوضها .

و مما يساعد زيدان على الاقتناع بالعرض الالماني ان بايرن ميونخ غير معرض للضغوط الاعلامية و الجماهيرية على الاقل في الداخل بسبب هيمنته على مسابقتي الدوري و الكاس و الضغط يقتصر على دوري ابطال اوروبا عكس تدريبه لريال مدريد او جوفنتوس مثلا حيث يعيش ضغطا رهيبا مع كل اسبوع يعرضه للإرهاق و أي تعثر يضعه محل انتقادات الصحافة .

و اكدت التقارير الاعلامية ان دخول بايرن ميونخ على خط الندية المهتمة بالتعاقد مع زيدان جعل الاخير في اريحية تساعده على المفاضلة بين العروض التي وصلته ،  فعودته لريال مدريد لخوض تجربة ثالثة تبدو مستبعدة و العمل مع باريس سان جيرمان و انتظار التتويج بلقب صاحبة الاذنين في موسمه الاول يصعب الامور كما ان الاشراف على جوفنتوس في ظل الظروف التي تعيشها السيدة العجوز خيار سيئ لأي مدرب  ليرتبط بها .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2023
7