• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أين هم نجوم برشلونة صانعي انجاز الثلاثية الثانية ؟

هاى كورة – حقق نادي برشلونة انجاز الثلاثية الثانية موسم 2014-2015 بفريق لا يقهر نجح في تكرار الانجاز الذي حققه عام 2009 تحت اشراف المدرب لويس انريكي بدلا من بيب جوارديولا .

و انفرط عقد الفريق الاساسي الذي حقق لبرشلونة الثلاثية الثانية في تاريخه بين من غير الاجواء مضطرا او مخيرا و من اعتزل و من بقي معه حتى الان .

و هناك ثلاثة لاعبين فقط من التشكيل الاساسي للعام 2015 مستمرين مع الفريق و يلعبون اساسيين حتى الان هم الحارس الالماني تير شتيجن الذي كان يلعب اساسيا مع برشلونة في موسمه الاول في مباريات كاس الملك و دوري ابطال اوروبا بينما كان التشيلي كلاوديو برافو يحرسه عرينه في مباريات الليغا و هو حاليا يلعب لنادي ريال بيتيس.

و بجانب شتيجن هناك المدافع الظهير الايسر جوردي البا و لاعب الارتكاز سيرخيو بوسكيتس الذي يحمل شارة الكابتن الذي كان شاهدا ايضا و كلاعب اساسي في الفريق الذي حقق ثلاثية العام 2009.

المدافع المحوري جيرارد بيكيه اعتزل قبل اشهر شانه شان الارجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي ترك برشلونة عام 2018  و  اتجه نحو التدريب و يتولى الاشراف على الجهاز الفني لمنتخب الارجنتين اقل من 20عاما.

اما متوسط الميدان الكرواتي ايفان راكيتيتش الذي كان يقضي موسمه الاول مع برشلونة قادما اليه من اشبيلية فقد عام لناديه الاندلسي عام 2020 بينما المايسترو اندريس انييستا غير الاجواء حيث اختار ترك اوروبا و التوجه الى الدوري الياباني اين يلعب لنادي فيسيل كوبه منذ العام 2018.

اما الثلاثي الهجومي الاقوى و الاشهر في تاريخ برشلونة و تاريخ كرة القدم الذي بدا في ذلك الموسم و استمر حتى الموسم 2016-2017 فقد انفرط عقده ، و انفرطت اول حبة منه صيف العام 2017 برحيل البرازيلي نيمار جونيور الى باريس سان جيرمان و في صيف العام 2021 تبعه الارجنتيني ليونيل ميسي ليزامله و قبلها في العام 2020 رحل الاوروغوياني لويس سواريز حيث تم بيعه لنادي اتلتيكو مدريد قبل ان يعود الى بلاده ثم ينتقل قبل ايام لنادي غريميو البرازيلي .

اما المدرب انريكي الذي اشرف على انجاز الثلاثية فترك برشلونة عام 2017 و بعدها تولى تدريب منتخب اسبانيا حتى اقالته عقب نهائيات مونديال قطر 2022 و يتواجد بدون فريق.

اما الرئيس جوسيب بارتوميو الذي كان على راس ادارة برشلونة وقتها فأطيح به عام 2020 بعد توالي الفضائح ليحل محله خوان لابورتا .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024