• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

شهادة انجليزية للأرجنتيني ليونيل ميسي كأفضل لاعب في العالم عام 2022

هاى كورة – اختير النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان كأفضل لاعب في العالم خلال العام المنصرم 2022 حسب صحيفة غارديان البريطانية في سبر اراءها السنوي لاختيار احسن 100 لاعب في العالم .

و جاء اختيار ميسي كأفضل لاعب في العالم بعد عروضه القوية في نهائيات مونديال قطر و التي اثمرت تتويج منتخب الارجنتين بلقب البطولة ليستعيد اللقب الفخري بعدما حل العام 2021 في المركز الثاني.

و حل المهاجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان ثانيا بعدما حل عام 2021 في المركز السادس مستفيدا هو الاخر من تألقه في المونديال حيث احر جائزة الحذاء الذهبي كأحسن هداف برصيد ثمانية اهداف و بلوغه مع الديوك نهائي البطولة.

و حل ثالثا المهاجم الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الذي حل رابعا عام 2021 مستفيدا من قيادته لناديه للفوز بلقبي الدوري الاسباني و دوري ابطال اوروبا و معهما السوبر الاوروبي .

و ارتقى المهاجم النرويجي ارلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي و الدوري الانجليزي الممتاز من المركز السابع الى المركز الرابع بعد بروزه بشكل ملفت للانتباه بأهدافه الكثيرة و الحاسمة منذ انتقاله للدوري الانجليزي مطلع الموسم الحالي .

و ارتقى المايسترو الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش 35 مركزا حيث كان في المركز الاربعين عام 2021 ليجد نفسه في المركز الخامس بفضل تألقه مع ريال مدريد حيث كان مفتاح تتويج بثنائية اليغا و دوري الابطال و مع منتخب بلاده حيث ساهم في بلوغه المربع الذهبي للمونديال .

و احتل المركز السادس المايسترو البلجيكي كيفين دي بروينه نجم مانشستر سيتي بعدما كان عام 2021 في المركز العاشر و يعزى هذا الارتقاء الى دوره الاساسي في تتويج السيتزن بلقب الدوري الانجليزي الممتاز .

الخاسر الاكبر كان المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة الذي خسر ستة مراكز فبعدما اختير افضل لاعب في العالم عام 2021 تراجع للمركز السابع بعدما تراجع مستواه مع بايرن ميونخ في النصف الاول من العام ثم فشله مع برشلونة في رابطة ابطال اوروبا و فشله ايضا مع منتخب بولندا في المونديال .

و ربح المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد 23 مركزا مقارنة مع ترتيبه في العام 2021 ليحتل المرتبة الثامنة بدلا من المرتبة ال31 نتيجة لدوره الهام في الالقاب التي حققها ريال مدريد العام المنصرم محليا و قاريا خاصة تسجيله هدف الفوز بلقب صاحبة الاذنين ضد ليفربول.

و افتك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا لاعب ريال مدريد مركزا من المراكز العشرة الاولى بحلوله تاسعا بعدما حل في المركز ال53 عام 2021 و ذلك بفضل اسهامه المتميز في فوز النادي الملكي بلقب الليغا و دوري الابطال و السوبر حيث كان  نجم نهائي دوري الابطال ضد ليفر بول و لولا تصدياته الخرافية لما توج الريال.

و حملت المراكز العشرة الاولى بصمة عربية بوجود اسم المهاجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول في المركز العاشر بعدما كان ثالثا عام 2021 و يعود تواجده الى دوره في فوز ليفربول بمركز الوصافة في الدوري الانجليزي و دوري ابطال اوروبا و فوز منتخب مصر بمركز الوصافة في كاس امم افريقيا.

و اضافة ال صلاح ضمن لائحة ال100 ستة اسماء عربية تباينت مراكزهم حسب مستوياتهم مع انديتهم و منتخباتهم الوطنية ، حيث نجد المدافع المغربي اشرف حكيمي من باريس سان جيرمان في المركز السادس عشر و مواطنيثه الحارس ياسين بونو  من اشبيلية في المركز ال43 و المدافع سفيان امرابط من فيورنتينا الايطالي في المركز ال49 ثم  الجزائري رياض محرز من مانشستر سيتي في المركز ال57 و  المغربي حكيم زياش من تشيلسي في المركز ال63 ثم مواطنه عز الدين اوناحي من انجيه الفرنسي في المركز ال79 .

و استمر تراجع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي حيث حل في المركز ال51 بعدما كان ثامنا عام 2021 و ذلك نتيجة لتراجع مردوده مع مانشستر يونايتد و ابتعاده عن تشكيلته الاساسية و فشله مع منتخب البرتغال في المونديال.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024