• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مانشستر يونايتد يتفوق على الليفر والسيتزن بأعلى قيمة تسويقية في الدوري الانجليزي الممتاز

تصدر مانشستر يونايتد ترتيب الاندية العشرين للدوري الانجليزي الممتاز بأعلى قيمة تسويقية وفقا لدراسة انجزها موقع سبورتيكو و كشفت عن زيادة كبيرة في قيمة اندية الدوري الممتاز نتيجة لزيادة حقوق الوسائط في المسابقة المحلية الاغلى في العالم .

و حسب الدراسة فان ستة اندية المعروفة باسم البيغ سيكس تفوق قيمها التسويقية المليارين جنيه استرليني بينما بقية الاندية اقل من نصف مليار باوند في اختلال واضح بين اندية البيغ سيكس و بقية الاندية  الامر الذي انعكس على نتائج الفرق حيث يخضع الترتيب النهائي للممتاز لقيم الاندية تقريبا.

و  تبلغ قيمة اليونايتد اربعة مليارات و 800 مليون جنيه استرليني متفوقا بنحو مليار باوند عن ليفربول الذي بلغت قيمة فريقه ثلاثة مليارات و 800 مليون جنيه بينما بلغت قيمة فريق مانشستر سيتي بطل الدوري في المسمين الاخيرين ثلاثة مليارات و 500 مليون باوند.

و تبلغ قيمة ارسنال الذي يتصدر ترتيب الممتاز مليارين و 900 مليون جنيه استرليني متفوقا بفارق 100 مليون باوند فقط عن تشيلسي رغم التعاقدات التي قامت بها ادارته .

و ياتي توتنهام هوتسبير سادسا بقيمة تبلغ مليارين و 600 مليون جنيه .

و يعتبر نادي وست هام صاحب اعلى قيمة تسويقية بين بقية الاندية خارج دائرة البيغ سيكس و تبلغ 539 مليون جنيه استرليني و يليه ايفرتون ب486 مليون. اما بورنموت فهو صاحب ادنى قيمة تسويقية حيث لا تتجاوز 115 مليون جنيه استرليني




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024