عين على موسم كوستا … هل هو من بين الأفضل في ألميريا؟! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

عين على موسم كوستا … هل هو من بين الأفضل في ألميريا؟!

هاي كورة _ مباراة كبيرة قدمها البرتغالي صموئيل كوستا مما ساعد فريقه ألميريا على الخروج بنتيجة التعادل من ميدان المضيف فالنسيا في الدوري الإسباني.

كوستا تفوق على كل زملائه طوال 90 دقيقة وفاز بجائزة أفضل لاعب في ألميريا بعد هذه المواجهة، ولكن يجب الإشارة أيضًا إلى أن هذا المستوى الكبير من جانبه ليس بمفاجئ على الإطلاق!

متوسط الميدان الشاب البالغ من العمر 22 عامًا تطور بشكل ملفت للغاية من مباراة لأخرى هذا الموسم، وتقييمه في الليغا حتى الآن بشكل عام وصل إلى 6.76.

الأمر الملفت أن أقل تقييم لكوستا في آخر 5 مباريات مع الفريق الأندلسي يعود إلى يوم 5 نوفمبر من العام الماضي ضد برشلونة، وحينها تحصل فقط على 6.2، أما الأعلى في نفس عدد المباريات فكان يوم 15 يناير الجاري ضد أتلتيكو مدريد بتقييم وصل إلى 7.8.

صموئيل صاحب القدم اليسرى يؤدي أدوارًا عدة في وسط الميدان، ويمكن وصفه برئة ألميريا عطفًا على ما يبذله من مجهودات دفاعيًا وهجوميًا في كل مباراة، ويكفي النظر فقط إلى تحركاته عبر الخريطة الحرارية الخاصة به في كل المباريات التي لعبها في الدوري هذا الموسم حتى الآن.

الجدير بالذكر أن كوستا شارك هذا الموسم مع ألميريا بالليغا في 14 مباراة منها 10 كأساسي بمعدل 69 دقيقة في المباراة الواحدة.

الأمر الملفت في هذا اللاعب أنه فاز ب52% من المواجهات الثنائية سواء الأرضية أو الهوائية كواحد من بين الأفضل في ألميريا في الدوري الإسباني بمعدل 4.5 في المباراة الواحدة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2023
11