بمناسبة عيد ميلاده ال36 .. هاي كورة يستعرض ابرز انجازات الرشاش لويس سواريز - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

بمناسبة عيد ميلاده ال36 .. هاي كورة يستعرض ابرز انجازات الرشاش لويس سواريز

يحتفل اليوم المهاجم الاووغوياني لويس سواريز بعيد ميلاده ال36 بألوان ناديه الجديد جريميو البرازيلي المناسبة التي ظل يحتفل بها في الملاعب الاوروبية منذ العام 2007 بعدما انتقل للعب في الدوري الهولندي صيف العام 2006 و بعدها انتقل الى انجلترا ثم اسبانيا حتى العام 2022 تاريخ عودته الى اوروغواي ثم انتقاله الى البرازيل.

و اشتهر سواريز اعلاميا و جماهيريا باسم الرشاش فكان اسما على مسمى لمهاراته في الفتك بالحراس و تمزيق شباكهم مما جعله يحتفل بأهدافه  و كأنه بصدد اطلاق النار على المدافعين و الحراس .

هاي كورة و بمناسبة بلوغ سواريز عامه ال36 يستعرض ابرز الانجازات التي حققها في مسيرته مع الاندية و المنتخب خاصة انه يحظى بشعبية كبيرة لدى الجماهير العربية .

و سجل سواريز 514 هدفا منهم 68 هدفا لمنتخب بلاده ليصبح هدافه التاريخي و بقية الاهداف و عددها 446 سجلها للأندية السبعة التي حمل الوانها خاصة برشلونة الذي سجل له 195 هدفا  ليصبح ثالث افضل هدافيه ليونيل ميسي و  سيزار رودريجيز.

كما صنع سواريز 281  هدفا منهم 244 مع الاندية و مع افضلية لبرشلونة حيث صنع له 113 هدفا اضافة الى 38 اسيست لمنتخب بلاده .

و يمتلك سواريز في سجله 21 لقبا من مختلف البطولات اغلاها لقب كوبا امريكا عام 2011 مع منتخب بلاده و تاج دوري ابطال اوروبا عام 2015 مع برشلونة اضافة الى لقب الليغا خمس مرات اربع مع برشلونة  واحدة مع اتلتيكو مدريد.

وعلى المستوى الشخصي نال سواريز جائزة الهداف لثلاثة دوريات مختلفة هي الانجليزي الممتاز و الاسباني و الهولندي كما احرز الحذاء الذهبي القاري مرتين في 2014 مناصفة مع كريستيانو رونالدو و 2016 في فترة كانت الجائزة محتكرة من قبل الغريمين رونالدو و ليونيل ميسي و هو في حد ذاته انجاز استثنائي لم يحققه غيره .

و يعد سواريز اخر لاعب من الدوري الانجليزي الممتاز ينجح في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي القاري و كان ذلك عام 2014 بألوان ليفربول رغم كثرة المهاجمين الذين انتقلوا الى هناك .

و يحسب لسواريز انه ساهم بشكل اساسي في تحقيق برشلونة انجاز الثلاثية الثانية عام 2015 بأهدافه و تمريراته الحاسمة .

كما يحسب لسواريز انه كان ضلعا من الاضلاع الثلاثة لأقوى ثلاثي هجومي عرفه تاريخ برشلونة و تاريخ المستديرة و الذي عرف بثلاثي الام اس ان بجانب ليونيل ميسي و نيمار جونيور ، الثلاثي الذي سجل 364 هدفا و 171 اسيست خلال ثلاثة مواسم مع بعضهم البعض في الفترة بين 2017 و 2017.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2023
3