بيب جوارديولا.. القاسم المشترك بين اربعة مدربين يتألقون مع انديتهم - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

بيب جوارديولا.. القاسم المشترك بين اربعة مدربين يتألقون مع انديتهم

هاى كورة – يعرف الموسم الحالي تألق اربعة مدربين مع انديتهم  القاسم المشترك بينهم هو المدرب الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي و الذي كان معلمهم و ملهمهم في احدى محطاتهم كلاعبين او كمدربين مما ساعدهم على النجاح .

و الملفت للانتباه ان تلاميذ جوارديولا  مرشحين للإطاحة خاصة في مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لتواجد عدد منهم هناك .

و يعتبر تشافي هيرنانديز  مدرب نادي برشلونة ابرز من تعلموا من قبل جوارديولا خلال مسيرته كلاعب حيث تزامنت بدايته مع نهاية مشوار جوارديولا مع برشلونة قبل رحيله عنه الى ايطاليا عام 2001 كما تزاملا في برشلونة خلال اربعة اعوام بين 2008 و 2012 كان خلالها تشافي في اقوى توهجه و كان جوارديولا في قمة تالقه و يعترف تشافي بتاثير جوارديولا على مسيرته حتى بعد تحوله الى مدرب مما جعل الكثير يرونه نسخة مكررة من الفيلسوف.

و بدوره المدرب الاسباني ميكيل ارتيتا الذي يقود ارسنال لتصدر ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز و يتجه به نحو التتويج بلقب غاب عنه منذ عام 2004  تتلمذ هو الاخر عند جوارديولا حيث كان معه في الجهاز الفني لنادي مانشستر سيتي كمساعد له قبل تعيينه في الارسنال .

المدرب البلجيكي فينسان كومباني الذي يتصدر مع ناديه بيرنلي ترتيب الدرجة الاولى من الدوري الانجليزي سبق له ان تعلم من جوارديولا عندما كان لاعبا تحت امرته في مانشستر سيتي خلال ثلاثة مواسم بين 2016 و 2019 .

كما ان المدرب الهولندي ايريك تين هاغ المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد سبق له ان تعلم من جوارديولا عندما كان ضمن جهازه الفني في بايرن ميونخ خلال عامين بين 2013 و  2015 مشرفا على الفريق الرديف قبل ان يعود الى هولندا لخوض اول تجربة له كمدرب رئيسي في نادي اوتريخت ثم اياكس امستردام و مانشستر يونايتد من بداية الموسم الحالي حيث سجل مع الفريق ظفرة في الاداء و النتائج .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2023
3