ذكرى ميلاد الفيلسوف.. جوارديولا الذي ألغى الحقيقة الثابتة في الدوري الانجليزي..! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

ذكرى ميلاد الفيلسوف.. جوارديولا الذي ألغى الحقيقة الثابتة في الدوري الانجليزي..!

هاي كورة – يحل اليوم ذكرى ميلاد أحد أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم بل و يعتبره البعض أنه الأفضل على الإطلاق ، بيب جوارديولا الذي رسخ مفهوم التيكي تاكا و الاستحواذ و فرض السيطرة على الخصم مهما كانت قوته ، يبلغ اليوم ٥٢ عاماً.

جوارديولا الذي حقق جميع البطولات المحلية والأوروبية الممكنة مع برشلونة في عام ٢٠٠٩ و صنع جيلا تاريخياً للبرسا سيطر على القارة العجوز بقيادة ميسي و رفقاءه ٱن ذاك .

تعيين بيب مدربا لبرشلونة جاء بتوصية من يوهان كرويف مؤسس كرة القدم الحديثة بعد أن كان مورينيو قاب قوسين أو أدنى من تدريب البرسا الا أن الإدارة جازفت و اتخذت القرار بتعيين المدرب الشاب الذي غير كرة القدم و مفهومها بعد ذلك .

جاء بيب جوارديولا إلى الدوري الانجليزي الممتاز لتدريب مانشستر سيتي بعد رحلة قصيرة مع بايرن ميونخ في الدوري الالماني توج خلالها بكافة البطولات و لكن استعصت عليه ذات الأذنين دوري أبطال أوروبا.

الحقيقة التي كانت ثابتة في الدوري الانجليزي هي أنه لا يوجد كبير لهذه المسابقة و لا يمكن لنادي واحد السيطرة على البريميرليج و تحقيق كل شيئ بمفرده ولكن بقدوم بيب جوارديولا ، انهارت تلك القاعدة الثابتة منذ سنوات حيث سيطر طولا و عرضا على بطولات انجلترا كافة ، و حقق الدوري الانجليزي 4 مرات في 5 مواسم رغم وجود ليفربول و مانشستر يونايتد و تشيلسي وهم الأندية الأكثر صرفاً للأموال في أخر 10 سنوات إلا أن السيتي تمكن من احتكار معظم البطولات منذ تعيين الاسباني مدربا للفريق السماوي .

بطولات بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي:

الدوري الانجليزي الممتاز ٤
كأس الرابطة ٣
كأس انجلترا ١
الدرع الخيرية ٢
مدرب الموسم ٣ مرات .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2023
7